إعلان

جمارك "برج العرب" تُحبط تهريب أدوية بـ 700 ألف جنيه - صور

03:18 م الأحد 17 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أحبطت جمارك مطار برج العرب الدولي، اليوم الأحد، محاولة راكب مصري قادم من تركيا، تهريب كميّة من الأدوية البشرية الخاصة بعلاج الصدفية، بالمخالفة لقوانين مزاولة مهنة الصيدلة والجمارك والاستيراد والتصدير.

كان رجال الجمارك اشتبهوا في 3 حقائب بحوزة الراكب "هـ. هـ. ع"، مصري الجنسية، أثناء إجراءات تفتيش الركّاب القادمين على رحلة خطوط شركة الطيران التركيّة، رقم 696 القادمة من اسطنبول.

وأثناء إنهاء الإجراءات بالجمارك تحت إشراف وليد عيسى، رئيس قسم التعريفة، نفى الراكب حمله أي نقدٍ أجنبي أو أدوية طبيّة أو بضائع تستحق رسوم جمركية أو أشياء يود إبلاغ للجمارك بها.

وقرر الدكتور طارق صلاح الدين، مدير الجمرك، تمرير حقائب الراكب على جهاز الفحص بأشعة X-RAY والذي كشف عن صحة الاشتباه، ووجود أدوية بالحقائب الثلاثة.
كما كشفت اللجنة المشكّلة لتفتيش الراكب وحقائبه ذاتيًا، وجود 10 علب كوزنتكس 150 Cosentyx، بداخل كل منها 2 أمبول كبير - دواء يُستخدم لعلاج الصدفية - مخبأة بين طيّات الملابس داخل حقيبته، تُقدّر قيمتها بمبلغ 700 ألف جنيه.

وقرر الأستاذ عبد الناصر عزيز الدين، رئيس الإدارة المركزية لجمارك الركاب والأسواق الحرّة، تحرير محضر ضبط للراكب حمل رقم 52 لسنة 2017، والتحفّظ على المضبوطات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان