إعلان

إصابة 24 تلميذا بالإعياء بعد تناولهم جرعة مكافحة "البلهارسيا"

03:09 م الخميس 09 نوفمبر 2017

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

أصيب 24 تلميذًا بمعهد قرية دقلت الابتدائي الأزهري، التابع لمركز كفر الشيخ، اليوم الخميس، بإعياء ما بين الدوار وآلام بالبطن، إثر تناولهم جرعات مكافحة بلهارسيا، ضمن الحملة القومية لمكافحة البلهارسيا، والتي تمر على المدارس والمعاهد الأزهرية، لحماية التلاميذ من المرض.

وانتقلت 12 سيارة إسعاف، إلى المعهد، ونقلت 10 حالات مصابة، إلى مستشفى العبور للتأمين الصحي، بمدينة كفر الشيخ، فيما نقل أهالي وأولياء أمور 14 تلميذًا آخرين لذات المستشفى، وجرى وضع تلميذين آخرين تحت الملاحظة.

وانتقل المهندس علي عبدالستار، مساعد محافظ كفر الشيخ، ورئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، والدكتورة لميس المعداوي وكيلة وزارة الصحة بالمحافظة، والدكتور طارق الشربيني، مدير إدارة الطب العلاجي، بمديرية الشئون الصحية بكفر الشيخ، والدكتور أحمد الكيلاني، رئيس فرع التأمين الصحي بكفر الشيخ، والشيخ أشرف النجار، مدير عام منطقة كفر الشيخ الأزهرية، للاطمئنان على حالة التلاميذ ومتابعة حالاتهم.

وأضاف محمد رضا رئيس قرية دقلت، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أن ما تعرض له هؤلاء التلاميذ، أمرًا عاديًا لا يدعو للذعر، نظرًا لمادة العلاج نفسه التي تعرض أي تلاميذ في أعمار صغيرة لحالة إعياء، ما بين دوار وآلام في المعدة، موضحًا أنه عقب نقلهم لمستشفى العبور بكفر الشيخ، ليتلقوا العلاج اللازم وخرجوا منه عقب استقرار حالاتهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان