إعلان

"مطرانية بورسعيد" تدين حادث سيناء

06:14 م الجمعة 24 نوفمبر 2017

تفجير مسجد الروضة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد - طارق الرفاعي:

أدانت مطرانية الأقباط الأرثوذكس في محافظة بورسعيد، برئاسة الأنبا تادرس مطران المحافظة، اليوم الجمعة، الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجد الروضة غربي مدينة العريش في سيناء، وأسقط عشرات القتلى والمصابين.

وأضافت المطرانية في بيان لها: "هؤلاء المواطنون الأبرياء العزَّل تم استهدافهم وهم يصلون ويرفعون قلوبهم إلى الله خاضعين وخاشعين، وأن جميع الأحداث المؤلمة التي تمر بالوطن لم ولن تنال من عزيمة المصريين وكفاحهم ضد الارهاب ولن تزيدنا إلا صلابة، داعين الله أن يتغمد برحمته الشهداء الأبرار، و ينعم بالشفاء العاجل علي المصابين، وليعم الهدوء والسلام والطمأنية على مصرنا الغالية".

ومن جانبه، أكد القس أرميا فهمي، المتحدث الإعلامي باسم مطرانية الاقباط الأرثوذكس في بورسعيد، على أن الأنبا تادرس، مطران بورسعيد، قد أبدى الحزن والألم الشديد فور علمه بذلك الحادث الأليم. وأكد أن مطرانية الأقباط الأرثوذكس وجميع أقباط بورسعيد ومصر على قلب رجل واحد مع أشقائهم المسلمين، وسيظل المسلم والمسيحي في مصر يد واحدة تدافع عن أمن وأمان ذلك الوطن ويتشاركان في الأحزان والأفراح سويًا، ولن تنجح قوى الظلام في تفرقة نسيج ذلك الوطن مهما حدث".

واستهدف مسجد "الروضة" غربي العريش بتفجير بعبوة ناسفة ووابل من طلقات الرصاص، استهدف به مسلحون المصلين الفارين أثناء الحادث، ما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات. ​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان