إعلان

"الضابط المزيف" لهف 400 ألف جنيه.. وترك "الغارمات" في السجون

01:23 م الخميس 02 نوفمبر 2017

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

ألقت مباحث الأموال العامة بالإسكندرية، اليوم الخميس، القبض على صاحب مكتب استيراد وتصدير، انتحل صفة ضابط شرطة بمصلحة السجون، واستولى على 400 ألف جنيه من "فاعلي خير" بعد ايهامهما بقدرته على تقديم تلك الأموال كمساعدات لإطلاق سراح الغارمات المحبوسات على ذمة قضايا "إيصالات أمانة".

وتلقى قسم مكافحة جرائم الأموال العامة، بلاغًا من كلاً من "س. م. ر" 51 عامًا، مدير إدارة بوزارة المالية، و"ص. ح. أ" 61 عامًا، رئيس مجلس إدارة شركة خاصة، من القائمين على الأعمال الخيرية بالجهود الذاتية بدور المسنين والأيتام وحالات الغارمات، يفيد قيام أحد الأشخاص يدعى "س" بالنصب والاحتيال عليهما.

ووفقًا للبلاغ قام المتهم بانتحال صفة مقدم شرطة بمصلحة السجون "سجن النساء بأسيوط "، واستولى منهما على مبلغ مالي 400 ألف جنيه، بعد ايهامهما بقدرته على تقديم المساعدات لهما في حالات الغارمات المحبوسين على ذمة قضايا "إيصالات أمانة".

وأعطى المتهم المذكوران شهادات من واقع الجدول منسوب صدورها للنيابات المختلفة تفيد على خلاف الحقيقة تصالح هؤلاء الغارمات في القضايا وسداد المديونيات المستحقة عليهن إلا انهما اكتشفا أن تلك الشهادات مصطنعة ومزورة.

وأكدت التحريات صحة الواقعة، وأن المتهم المشكو في حقه يدعى "ع. م. ع" 40 عامًا، صاحب مكتب استيراد وتصدير، مقيم دائرة قسم باب شرقي، ومحكوم عليه في 22 قضية "تزوير - شيك - تبديد - خيانة أمانة - إيصال أمانة" وبلغت جملة الأحكام الصادرة ضده بالحبس لمدة 14 عامًا.

وتبين من التحريات قيام المتهم بالنصب والاحتيال على المٌبلغين وآخرين - جاري تحديدهم- والاستيلاء منهم على مبالغ مالية.

وألقي القبض على المتهم وبحيازته شيك مصطنع ومبلغ مالي 1500 جنيه و2 كارت ائتمان، و3 هواتف محمولة واعترف بارتكابه الواقعة.

وحرر محضر بالواقعة، وجاري العرض على النيابة العامة للتحقيق.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان