إعلان

ضبط 2000 كتاب مدرسي من مقررات العام الجاري في مطعم "فول" بالمنيا

02:57 م الخميس 16 نوفمبر 2017

مديرية امن المنيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا – (مصراوي):

في الوقت الذي تُعاني فيه بعض مدارس محافظة المنيا من نقص شديد في الكتب الدراسية، استغل أمين مخزن كتب "إدارة المنيا التعليمية"، وظيفته، وباع 2000 كتاب لمناهج العام الدراسي الجاري 2018/2017، إلى أحد مطاعم الفول والطعمية، بقرية ماقوسة؛ ما أثار استياء الأهالي الذين أخطروا أجهزة الأمن، التي ضبطت الكتب، وألقت القبض على صاحب المطعم.

الواقعة، التي باشرت نيابة مركز المنيا فيها التحقيقات، وأمرت باستدعاء أمين المخزن للتحقيق، تلقى بها مأمور مركز شرطة المنيا بلاغًا من أهالي قرية "ماقوسة"، بقيام أحد أصحاب المطاعم، ويدعى "عبدالله. ف. س"، 28 عامًا، حاصل على دبلوم، باستخدام كتب دراسية حديثة في تغليف الطعام، وبمداهمة "المطعم" تم ضبط مالكه و2000 كتاب مدرسي حديث لمراحل تعليمية مختلفة لعام 2017 – 2018، في مدخل العقار الكائن به المطعم.

وتم التحفظ على الكتب المضبوطة، وبسؤال مالك المطعم، أقرّ بأنه حصل على الكتب من أحد الأشخاص، ويدعى "رضا. م. خ" 40 عامًا، "أمين مخزن كتب بإدارة المنيا التعليمية"، ويقيم في عزبة الإصلاح التابع، مقابل 1200 جنيه، وتولت النيابة العامة التحقيقات، والتي أمرت باستدعاء أمين المخزن للتحقيق.

وحاول "مصراوي"، التواصل مع مدير إدارة المنيا التعليمية، إلا أن الأخير أغلق هاتفه المحمول، بعد أن طالب وكيل وزارة التربية والتعليم، رمضان عبدالحميد، التواصل مع مدير الإدارة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان