إعلان

رئيس الجمعية المصرية للاستثمار: قرار التعويم تأخر 15 عاما

03:08 م الجمعة 10 نوفمبر 2017

هاني توفيق رئيس الجمعية المصرية للاستثمار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

قال هاني توفيق، رئيس الجمعية المصرية للاستثمار إن قرار الدولة المصرية بتعويم الجنيه تأخر لمدة 15 عامًا، إذ كان يتطلب تفعيله منذ عام 2002، لافتًا إلى وجود ضرورة مُلحّة بأن يتماشي قرار التعويم مع العمل على تأهيل المصانع المصرية ومنها الغزل والنسيج، بالإضافة إلى ضرورة التحول إلى التصنيع الزراعي.

جاء ذلك في كلمته بالندوة التي عقدتها لجنة التجارة الداخلية بجمعية رجال أعمال إسكندرية، اليوم الجمعة، تحت عنوان " تحديات الاقتصاد المصري"، بحضور محمد حفني رئيس لجنة التجارة الداخلية، الدكتور عبدالمنعم حافظ مسؤول مشروع تنمية المنشآت الصغيرة والحرفية، وعدد من رجال الأعمال.

وأضاف توفيق، أنه يتوجب علي الدولة التحول إلى الدعم النقدي المشروط، مع ترشيد ووضع أولويات للأنفاق الحكومي ومتابعه تأهيل المجتمع ليكون مجتمع منتج ومصدر وليس مجتمع مستهلك ومستورد، وذلك بالتوازي مع العمل الدائم على استغلال واستثمار الموارد الاقتصادية الطبيعية المتاحة بمصر من تعدين وزراعة وسياحة وثروة سمكية.

وأشار إلى أن مصر تشهد حالة من الاستقرار الداخلي مقارنة بباقي الدول المحيطة بها، مبينًا أن هذا السبب يدعو للتفاؤل في ظل وجود قيادة سياسية وطنية لديها رغبة حقيقة في الإصلاح مع الاستعانة الدائمة بذوي الخبرة الاقتصادية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان