إعلان

بالصور.. قرى أسيوط مخزن للمنتجات المجهولة ومنتهية الصلاحية

02:40 م السبت 14 أكتوبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط – أسامة صديق:

تنتشر في قرى محافظة أسيوط آلاف المحال التجارية غير المرخصة التي تمثل تهديدا التي تتخذ من القرى وخاصة النائية عن مدينة أسيوط، مكانا مناسبا لترويج البضائع منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر لتحقيق مكاسب على حساب صحة المواطنين، في ظل غياب غير مبرر من مفتشي التموين ومسؤولي التراخيص بالوحدات المحلية.

يقول أحد المواطنين بقرية موشا التابعة لمركز أسيوط، إن معظم المحال التجارية بالقرية غير مرخصة، وقدمنا عدة شكاوى في مديرية التموين لوجود مخازن ضخمة بها كميات كبيرة من المواد الغذائية منتهية الصلاحية، وأهالي القرية منهم من لا يقرأ ولا يكتب، ويفرح بشراء المواد الغذائية منخفضة السعر، نظرا لما يمر به من ظروف مادية صعبة بعد ارتفاع الأسعار.

أما سماح فوزي، ربة منزل، بقرية الزرابي بمركز أبوتيج، فتقول، هناك تجار يخزنون المواد الغذائية في حظائر المواشي، معرضة للشمس ودرجات الحرارة العالية، ما يعرضها للتلف، كما أن بعض التجار يقووم بشراء المنتجات التى قاربت صلاحيتها على الانتهاء أو انتهت بالفعل بسعر أقل لبيعها للمواطنين بذات السعر المتعارف عليه في السوق.

وأشارت إلى أن هؤلاء التجار معروفون بالاسم والمكان، ولكن المسؤولين يضعون أيديهم في المياه الباردة وينتظرون حدوث كارثة حتى يتحركوا، وأطالب بشن حملات مكثفة على هؤلاء المتلاعبين بصحتنا.

وبعد ورورد عدة شكاوى من المواطنين إلى المهندس نبيل الطيبي، رئيس مركز ومدينة أسيوط، أمر بتشكيل لجنة مكبرة لفحص المحال والمخازن التجارية بقرية موشا والتي تعد أكبر قرى المركز، فسكانها يصل عددهم إلى نحو 90 ألف نسمة.

وشنت الوحدة المحلية بموشا برئاسة علاء الدين شعبان، رئيس الوحدة المحلية بالتعاون مع رئاسة مركز ومدينة أسيوط، وإدارة تموين مركز أسيوط، حملة تموينية موسعة وتمكنت من ضبط 148 كرتونة عصير منتهية الصلاحية، و4 كراتين مسحوق شراب شيكولاتة بكل كرتونة 32 عبوة زنة العبوة 90 جرام منتهية الصلاحية، وتم ضبط كرتونتي جبنة مطبوخة مثلثات بكل كرتونة 36 علبة بكل علبه 8 قطع منتهية الصلاحية، و42 كرتونة جبنة نستو مطبوخة مثلثات بكل كرتونة 24 علبة بكل علبة 16 قطعة منتهية الصلاحية، وكرتونتي جبنة شيدر منتهية الصلاحية، و7 عبوات صلصة طماطم منتهية الصلاحية، و24 قطعة مصاصة مغلفة بغلاف لا يوجد عليها أي بيانات، ومحضر بيع سجائر كيلوباترا بسعر أعلى من القيمة المحددة للبيع.

وتم تحرير المحاضر اللازمة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المضبوطات مع التحفظ على المضبوطات.

ومن جانبه قال كمال خليفة، وكيل مديرية التموين بأسيوط، إنه يتم تكثيف الحملات التموينية بكافة مراكز وقرى المحافظة بالتنسيق مع مديريتي الصحة والطب البيطري، تنفيذًا لتعليمات المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، لمراقبة السلع وحركة الأسعار.

وقال العميد عصام أبوشقة، مدير إدارة مباحث التموين بأسيوط، إن تلك الحملات تمكنت خلال الشهر الماضي، من ضبط 11 طنا و300 كيلو دقيق تمويني مدعم قبل بيعها في السوق السوداء، و111 سلع مستوردة دون فواتير "فوط ، اكسسوارات سيارات" و56 أسطوانة بوتاجاز، و355 كيلو لحوم ومشتقاتها غير صالحة للاستخدام الآدمي، بالإضافة إلى 2 طن ملح السياحات غير صالحة للاستخدام، و2 طن منظفات مجهولة المصدر، وطن و250 كيلو سكر تمويني مدعم قبل بيعه في السوق السوداء و11 زجاجة عصير مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية و150 كيلو أرز مجهول المصدر، و12 كيلو سلع غذائية منتهية الصلاحية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان