إعلان

تسكين 144 شابًا في مشروع توطين على الحدود السودانية بالوادي الجديد

03:40 م الخميس 05 يناير 2017

جانب من الاجتماع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد - محمد الباريسي:

عقد اللواء محمود عشماوي، محافظ الوادي الجديد، اليوم الخميس، اجتماعا موسعا مع عدد من المسئولين بقاعة ديوان عام المحافظة بمدينة الخارجة لبحث آليات تسكين مستفيدي قرى الشب بالقرية الرابعة جنوب واحة باريس على الحدود السودانية، والبالغ عددهم 144 شاباً مستفيداً بواقع 1008 فدان ومعرفة المعوقات وإيجاد حلول فورية لها.

وأوضح علي ميصر، مسئول الإعلام بمحافظة الوادي الجديد، أنه تم الانتهاء من تسكين القرية الأولى بآبار الشب بواقع 135 شابًا وضمن توطين 450 شاب من الخريجين بآبار الشب على مساحة 3150 فدان بالوادي الجديد .

كما تضمن الاجتماع توجيه المحافظ، للمسئولين بسرعة الانتهاء من تأهيل الآبار بالقرية الرابعة والبالغ عددها 9 آبار منهم 3 بئر رش و6 آبار تنقيط وإعادة تأهيل جميع المنازل، التي تم تخصيصها للشباب بالقرية، وتوفير الخدمات العامة ومنها:"نقطة طبية، سيارة إسعاف، مدرسة، مخبز، مسجد، نقطة شرطة، مسكن خاص بالمدرسين"، وإعداد خريطة بيانات إرشادية موضحًا بها جميع أسماء المستفيدين بالقرية وقطع الأراضي المخصصة لهم .

كما وجه المحافظ بسرعة تلافي بعض الملاحظات بالقرية الأولى لتوفير جميع الخدمات للشباب المستفيدين بها، ومشددًا على إنذار الشباب المستفيدين بالقرية الأولى ولم يتسلم الأراضي، التي تم تخصيصها لهم، وسحبها في حالة عدم الاستلام خلال 3 أشهر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان