إعلان

الجيش يستأنف "حق الشهيد 3" ضد معاقل داعش في العريش

10:48 ص الخميس 26 يناير 2017

الجيش يستأنف حق الشهيد 3 ضد معاقل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أشرف سويلم:
قالت مصادر عسكرية وأمنية في شمال سيناء إن قوات الجيش والشرطة استأنفت فجر الخميس حملة "حق الشهيد 3" التي تهدف إلى القضاء على تنظيم أنصار بيت المقدس الذي أعلن ولائه لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

وأضافت المصادر أن الحملة تستهدف "مزارع المثني" في منطقة مزارع الزيتون جنوبي العريش، والتي تعد من أخطر معاقل التنظيم المتطرف في المدينة الساحلية.

وأوضحت المصادر أنه قوات من الصاعقة وقوات برية من الجيش الثاني الميداني اقتحمت المنطقة تحت غطاء جوي كثيف من طائرات الاباتشي وإف 16.

وأشارت المصادر إلى أن الحملة سبقتها ضربات جوية مكثفة على مدى يومين.

وقالت إن القوات تتعامل مع ألغام وعبوات ناسفة إلى جانب الاشتباكات الدائرة مع مسلحي التنظيم.

تحدث المصادر شريطة عدم الكشف عن هويتها لأنها غير مخولة الحديث إلى الصحافة.

وكانت حملة "حق الشهيد" تركز على مديني رفح والشيخ زويد والمناطق المحيطة بهما. ونجحت القوات إلى حد كبير في القضاء على آلاف من مسلحي التنظيم وتطهير رفح والشيخ زويد بشكل شبه كامل من المسلحين.

يشار إلى أن حملة "حق الشهيد" تشارك فيها مجموعات من كافة الأسلحة البرية والجوية، وتشمل استخدام طائرات الاباتشي وإف 16 في مهاجمة الأوكار والبؤر التي تختفي فيها عناصر التنظيم المتطرف وتدمير المركبات والمعدات التي تستخدم في مهاجمة القوات.

وبدأت القوات المسلحة حربا ضد الإرهاب في شمال سيناء أعقاب الإطاحة بالرئيس الأسبق محمد مرسي بعد خروج ملايين المصريين في ثورة 30 يونيو 2013.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان