إعلان

استمرار انقطاع مياه الشرب عن ملوي.. وتوفيرها للسجن والمستشفيات

10:28 ص الجمعة 20 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا ــ ريمون الراوي:

امتد انقطاع المياه عن مدينة ملوي، جنوب محافظة المنيا، حتى صباح اليوم الجمعة، وتضرر الأهالي من طول مدة الانقطاع الطارئ لتيار مياه الشرب، الذي تجاوزت مدة انقطاعه 19 ساعة حتى الآن.

وقال إبراهيم العربي، رئيس مركز ملوي، إن العمل يجري علي قدم وساق لإعادة تيار المياه، معللا امتداد فترة انقطاع المياه، بسبب تعقيدات فنية صاحبت إصلاح العطل الطارئ .

وأشار العربي لتسيير عدد من سيارات المياه، المخصصة للطوارئ، وجهت إحداها بسجن ملوي المركزي، وأخري لمستشفي ملوي العام، بالإضافة لتوجيه حصص مياه بواسطة السيارات للمخابز البلدية، لتمكينها من إنتاج الخبز البلدي اليوم الجمعة، للحيلولة دون حرمان المواطنين من حصة الخبز.

وأكد العربي أنه وبرفقته الدكتور إبراهيم خالد، رئيس شركة المياه بالمنيا، تابعا كل مراحل إصلاح العطل طيلة ليلة أمس، وأن تيار المياه في سبيله للعودة مرة أخري خلال ساعات قليلة.

وأوضح العربي أن سبب العطل هو عطب أصاب الخط العملاق " 1200 مللي"، المخصص لسحب المياه من المأخذ علي النيل وإيصالها لمحطة معصرة ملوي، التي تغذي أغلب مركز ملوي بالمياه، وهي واحدة من أكبر محطات تنقية مياه الشرب علي مستوي الجمهورية.

وأضاف العربي أن مشكلات فنية رافقت عملية الإصلاح، تسبب في تأخير عودة تيار المياه، إلا أن فرق الصيانة لشركة مياه الشرب تغلبت عليها.

وكشف مصدر مسئول بشركة مياه الشرب بالمنيا، في اتصال هاتفي بمحرر مصراوي، أن قطع المياه عن مدينة ملوي قدري، بسبب عطل طارئ، وأن شبكة مياه ملوي استعانت بعدد من فرق الصيانة الاحتياطية، بالإضافة لآليات ومركبات ومعدات عملاقة .

وأضاف نفس المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه كونه غير مخول بإصدار تصريحات صحفية، أن سبب العطل، هو عطب ناتج عن كسر بخط عملاق، قطره 1200 ملليمتر، وأنه تم استبدال الخط العملاق المعطوب، بخط أخر سليم وهو أمر يمكن تنفيذه في ثلاثة أيام، بينما يجري الانتهاء منه في وقت قياسي .

وأوضح المصدر المسئول أن عملية إصلاح الخطوط العملاقة، تتطلب مجهودا كبيرا، وتحتاج لآليات وخطوات معقدة، مؤكدا أن العمل يجري علي قدم وساعة لإعادة تيار المياه، وأن المتبقي هو عملية لحام للخط الجديد السليم..

كان أهالي مدينة ملوي، جنوب محافظة المنيا، قد تضرروا من ضعف تيار المياه منذ العاشرة من صباح أمس الخميس اليوم، الذي تطور لانقطاع كامل للمياه عن بعض مناطق المدينة عصر أمس، امتد حتى الآن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان