إعلان

مكتبة الإسكندرية تحتفل باليوم الأوروبي للغات.. الاثنين المقبل

11:47 ص الخميس 22 سبتمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد أحمد:
أعلنت مكتبة الإسكندرية تنظيم مهرجانًا تفاعليًا للغات، يوم الاثنين المقبل، وذلك بمناسبة اليوم الأوروبي للغات، الذي يتم الاحتفال به في 26 سبتمبر من كل عام، بالتعاون مع عدد من المراكز الثقافية الأجنبية.

وقال بيان صادر عن المكتبة، اليوم الخميس، إن زوار المهرجان سيقومون برحلة استكشافية لدول أوروبية مختلفة من أجل التعرف على ثقافاتها ولغاتها المختلفة؛ كالإنجليزية، والفرنسية، والألمانية، واليونانية، والإيطالية، والليتوانية، والإسبانية، والسويدية.

أضاف البيان أن المهرجان يتضمن ألعابًا لغوية، وورش عمل، وعروض أفلام، وموسيقى، ويأتي بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني، والمعهد الفرنسي، والمركز الثقافي الألماني "جوته"، المؤسسة الهيلينية للثقافة، والقنصلية الإيطالية العامة، وسفارة جمهورية ليتوانيا بالقاهرة، ومعهد "ثربانتس"، والمعهد السويدي.

وأشار إلى أنه سوف تسلط الأضواء في المهرجان على عرض اللغات الذي يقدم فيه تلاميذ وتلميذات من مدارس مختلفة لغتهم بطرق تفاعلية،وكنشاط خاص للنشء، كما ستقدم مكتبة النشء بمكتبة الإسكندرية، خلال المهرجان، ورش عمل باللغة الفرنسية من الساعة الواحدة ظهرًا وحتى الثالثة عصرًا.

يشار إلى أن اليوم الأوروبي للغات يُحتفل به في 26 سبتمبر من كل عام منذ عام سنة 2001، وفقًا لمبادرة من المجلس الأوروبي، بهدف دعم التعددية اللغوية والتنوع والتفاهم بين الثقافات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان