إعلان

بالصور - وزير الآثار يفتتح كنيسة أبانوب الأثرية في الغربية بعد ترميمها

01:54 م السبت 06 أغسطس 2016

وزير الآثار يفتتح كنيسة أبانوب الأثرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية – مروة محمود:

افتتح الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، اليوم السبت، كنيسة أبانوب الأثرية بمدينه سمنود بمحافظة الغربية بعد إعادة ترميمها وتجديدها.

رافق الوزير خلال الافتتاح، اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية.

وقال وزير الآثار، إن الفترة المقبلة ستشهد افتتاح عدد كبير من المباني الأثرية بمختلف أنحاء الجمهورية، ما يأتي في إطار خطة الوزارة لترميم تراث مصر الحضاري لتشجيع السياحة الوافدة لمصر.

a330e18d-73e0-4f2c-81ae-97b6a591c5ae

وأوضح رئيس قطاع الآثار الإسلامية بالوزارة، أن افتتاح هذه كنيسة أبانوب من جديد يعد حدثًا كبيرًا لما لها من أهمية دينية وأثرية وتاريخية كبيرة، مشيرًا إلى أن العائلة المقدسة نزلت بها أثناء زيارتها لمصر، ومازالت الأدوات التي كانت تستخدمها السيدة مريم خلال رحلتها موجودة حتى الآن بالكنيسة.

وقال أحمد النمر عضو المكتب الفني لوزير الآثار، إن للكنيسة ثلاثة مداخل محورية، الرئيسي منها في الجهة الغربية ويتقدمه "سقيفة" محمولة على أعمدة رخامية تحمل عقودا نصف دائرية أما المدخلان الأخريان فلهما عقد نصف دائري يؤدي إلى المدخل.

وأضاف النمر أن للكنيسة برجان مربعان في الطرف الشمالي والغربي، ومن داخلها مساحة مستطيلة مقسمة إلى ثلاثة أجنحة طولية بواسطة صفين من البوائك محمولة على أربعة أعمدة رخامية، وللكنيسة ثلاثة هياكل في الجهة الشرقية أمامها حجاب خشبي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان