إعلان

التحقيقات: قتيل أمن المنيا متهم في 25 قضية.. وهاجم الشرطة بسلاح آلي

11:58 ص السبت 06 أغسطس 2016

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا ــ ريمون الراوي:

واصلت نيابة مركز سمالوط بالمنيا تحقيقاتها، التي تجريها تحت إشراف المستشار أسامة عبد المنعم، المحامي العام لنيابات شمال المنيا، في واقعة مقتل مسجل شقي خطر سبق اتهامه في 25 قضية متنوعة، علي يد قوات الشرطة، مساء الثلاثاء 2 أغسطس الجاري، بعدما بادر المتهم بالتعدي علي قوة أمنية لظنه أنها تستهدفه.

و كانت قوة من ضباط مباحث مركز شرطة سمالوط وأخرى مرافقة لهم، تمكنوا من قتل المسجل شقي خطر مدحت مخلوف عوف، وشهرته "حكورة"، بعدما بادر سيارات الشرطة بإطلاق نيران من سلاح آلي كان بحوزته.

وكشفت محاضر التحريات المقدمة للنيابة في الواقعة أن المتهم سبق اتهامه في 25 قضية متنوعة منها قضيتي إرهاب، بالتورط في اقتحام مركز شرطة سمالوط ومقر محكمتها في أحداث أغسطس من عام 2013، ولم يتم ضبطه لاعتياده الهرب ومقاومته للسلطات.

كما أشارت محاضر التحريات أن المتهم صدرت بحقه 3 أوامر ضبط وإحضار في عام 2016 الجاري، لكونه مطلوبا لتحقيقات قضائية في 3 قضايا جديدة منها مقاومة السلطات وإطلاق الأعيرة النارية، وواقعتي سرقة بالإكراه لمواطنين، بأرقام : 5070، 4128، 4773 إداري مركز سمالوط لسنة 2016. 

وكان اللواء فيصل دويدار، مدير أمن المنيا، قد تلقي بلاغا صباح الثلاثاء 2 أغسطس الجاري، من رئيس الوحدة المحلية لقرية "البيهو" بمركز سمالوط، بقيام القتيل المسجل خطر بالتعدي عليه وموظفي الوحدة المحلية أثناء القيام بأعمال إزالة.

ومساء يوم الثلاثاء توجه ضباط سمالوط وعدد من الأفراد، لتفقد الحالة الأمنية بناحية قرية "البيهو"، فشاهدوا الشقي خطر المطلوب مستقلا دراجة بخارية خلف أحد الأشخاص، بدون لوحات بالقرب من كوبري القرية حاملا سلاح ناري "بندقية آلية".

وبمجرد رؤية المتهم للقوات بادر بإطلاق الأعيرة النارية صوب القوات، ولاذ بالفرار صوب مسكنه، فتعقبته القوات إلا أنه استمر في إطلاق الأعيرة مما دعا القوات لمبادلته إطلاق النيران، فتوفي المتهم متأثرا بإصابته بطلقات نارية بالرأس والجسم، أودت بحياته، وتم ضبط سلاحه المستخدم، وهو عبارة عن بندقية آلية بخزينتها وعدد 7 طلقات من ذات العيار.

وتمكنت قوة الشرطة من ضبط شريك المتهم الذي كان يقود الدراجة البخارية، ويدعى "أ.ك.ع"،31 سنة فلاح، ومقيم ذات الناحية وبحوزته مطواة قرن غزال.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان