إعلان

حبس ضابط شرطة و6 آخرين لاتهامهم بتكوين تشكيل عصابي لسرقة المواطنين بالإسكندرية

12:41 م السبت 13 أغسطس 2016

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أمر المستشار أحمد حسني، مدير نيابة كرموز، بحبس ضابط بشرطة السياحة ورقيب بقسم شرطة المنتزه ثان، و5 آخرين 4 أيام علي ذمة التحقيقات، لاتهامهم بتكوين تشكيل عصابي تخصص في سرقة أموال المواطنين بالإكراه.

كان قسم شرطة كرموز قد تلقى بلاغًا من "ي.م" 46 عامًا، مندوب مبيعات، وشقيقه "م.م"، 38 عامًا، عامل، بأنه أثناء تواجدهما بمنطقة الموقف الجديد دائرة القسم وبحوزتهما حقيبة بداخلها مبلغ 337 ألف جنيه، فوجئا ببعض الأشخاص أحدهم يرتدي "زي" ضابط شرطة برتبة نقيب، خطفوا الحقيبة وفروا هاربين.

وتوصلت تحريات مباحث القسم، بقيام كل من " م.ع"، 34 عامًا، مهندس، و "أ.م"، 34 عامًا، طباخ بشركة خدمات بترولية، و "ا.م"، 37 عامًا، صاحب شركة استيراد وتصدير، و "م.ي"، 26 عامًا، صاحب محل ملابس، و "م.ع"، 25 عامًا، عامل، بتكوين تشكيلًا عصابيًا تخصص في ارتكاب حوادث السرقات "بأسلوب الخطف"، تم القاء القبض عليهم.

وكشفت تحقيقات النيابة أن المتهمين قاموا بارتكاب الواقعة بالإشتراك مع كل من النقيب "عثمان. أ. ع" 30 عامًا، الضابط بالإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار بالإسكندرية ومنتدب للعمل بإدارة شرطة المرافق، و"إيهاب. ص. ال"، 35 عامًا، رقيب شرطة من قوة قسم شرطة ثان المنتزه.

وتبين أن أحد المتهمين يستدرج الضحايا عن طريق إيهامهم بعملية تبادل العملات الأجنبية من فئة الدولار بعملات مصرية مستغلين في ذلك عدم استقرار سعر الدولار، وأثناء ذلك يقوم أمين الشرطة المنتحل صفة نقيب شرطة بالتدخل وإيهام المجني عليه أنه ضابط من قوة المباحث والاستيلاء علي المبالغ المالية والقبض علي أحد المتهمين المشارك معهم في العملية.

وتم التحفظ علي مبلغ 110 ألف جنيه، وبعض المشغولات الذهبية تقدر بمبلغ 25 ألف جنيهاً" من متحصلات جريمة السرقة" والسيارتين المستخدمتين في الحادث وسترة بدله أميرية لضابط شرطة برتبة نقيب.

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات اللازم بالواقعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان