إعلان

استمرار أزمة انقطاع مياه الشرب بمحافظة الغربية

01:55 م الثلاثاء 19 يوليو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية – مروة محمود:
شهدت قرى ومراكز طنطا والمحلة وزفتى وكفر الزيات وقطور بمحافظة الغربية استمرار الأزمة الطاحنة في ضعف مياه الشرب وانتشار موجة العطش نتيجة انقطاع المياه لأكثر من 7 ساعات يوميا بصورة متكررة وشكلت صداعا مزمنا في وجه عدد من مسؤولي وقيادات التنفيذية وعاملي الهيئة القومية للمياه الشرب على مستوى فروعها نظر لتعدد شكاوي المواطنين دون وجود أى جدوي لجل الأزمة واستمرار الألاف من أبناء ومواطني المحافظة فى معاناة وكارثة انسانية نظرا لانخفاض منسوب المياه فى عدد من القرى والمناطق السكنية وعلى رأسها قري سامول وكفر دمتنو والسجاعية ولابشيط وكفر مسعود وفيشا سليم واخناواي وميت يزيد والقرشية وشبرامل وميت هاشم وابشواي الملق وسجين وأكوا الحصة ومشله والدلجمون وغيرها .

وسادت حالة من السخط والغضب الشديدين على وجوه الألاف من أبناء المحافظة لتجاهل ديوان محافظة الغربية ومجالس المدن وروءساء الأحياء لتلك الظاهرة وعدم التجاوب معهم بحل الأزمة بتواجدهم معهم ميدانيا وهو ما عركل مسار حياتهم المعيشية يوميا لافتين إلى أن مياه الشرب لا تصل الى منازلهم سوى "سرسوب" ضعيف.

وأشار الأهالي إلى أنهم تقدموا بشكاوى رسمية الى غرف العمليات والطوارىء للجهات المعنية ولكنها دون جدوي.

فى المقابل أكد محمود عليوة مزارع من قرية فيشا سليم بمركز طنطا أن مياه الشرب لا تصل الى بيوت الأهالي سوي بعد مرور ما يقرب من 8 ساعات يوميا مستشهداً بوصولها فى الساعة 1 صباحاً حتي 6 صباحاً ومن الساعة 4 عصراً حتي 8 مساءً .

كما أوضح أن مياه الشرب حينما تعود مرة أخري تكون معكرة وغير صافيه ومختلطه بكميات من الشوائب أو الطين لافتا أن أهالي القرية وباقي القري المجاورة تقدموا بشكاوي عديدة الى مسئولي مياه الشرب ومجلس المدينة ولكنهم لم يتحركوا لأغاثتهم .

من جانبها قالت الحاجة مني الألفي من منطقة السكة الوسطانية بحي أول المحلة أن أهالي المنطقة قد عانوا من مرار العيش فى الجو الحر فى ظل عدم توافر مياه الشرب اللازمة للاستخدامها فى الطهي الطعام والاستحمام وغيره معبرة عن استيائها وغضبها من الوضع السيئ بقولها " يارب ارحمنا من المسئولين اللي مش بيحسوا بنا وياريت يشوفوا حل لقطع مياه الشرب عن بيوتنا بقت حاجه صعبه واستحملنا كتير بعض رمضان والعيد ما خلص ولسه الأزمة متكرره كل يوم وده تعبني انا وافراد اسرتي وجيراني بالمنطقة كلها " .

وكان وفد من مندوبي مجلس الوزراء قد أجروا سلسلة من الجولات الميدانية لمتابعة محطة مياه المشتل الجديدة بمنطقة منشية البكري وعدد من المناطق السكنية التى تخضع لحملة "حلوة يابلدي " لسماع أقوال المواطنين وشكواهم من الخدمات المقدمه لهم ورافقه العميد طارق الفولي رئيس فرع الشركة القومية للمياه الشرب والصرفي الصحي بالمحلة وعدد من القيادات التنفيذية بديوان مجلس المدينة العمالية .

في المقابل كشفت مصادر داخل الشركة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي أن وزير الإسكان الدكتور مصطفي مدبولي قد أصدر تعليمات شديدة اللهجة إلى مديري وقيادات الشركة القومية لمياه الشرب بالغربية بضرورة تجهيز كافة محطات مياه الرئيسية وتوفير كافة الخامات والمعدات اللازمة لرفع كفاءة الخدمة والقدرة الكهربائية بكافة المحطات سعيا فى تحسين خدمة وصول مياه الشرب لكافة المناطق السكنية بقري ومراكز المحافظة بأكملها بعدما تعددت شكاوي المواطنين بسبب سوء الخدمة نتيجة انقطاع الكهرباء عن محطات المياه .

من ناحية أخري وجه اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية روءساء مجالس المدن والأحياء ومسئولي الشركة القومية لمياه الشرب بتخصيص فناطيس مياه لأهالي القري والمناطق السكنية المتضررين من أزمة نقص مياه الشرب .

وجدير بالذكر أن المواطنين قد لجأوا الى استخدام مواتير المياه وحفر طلمبات المياه الجوفيه لمواجهة أزمة انقطاع مياه الشرب والعطش الذى يعاني منه أبنائهم وذويهم من الأطفال وكبار السن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان