إعلان

محافظ أسيوط: الانتهاء من محطة مياه الوليدية نهاية سبتمبر المقبل

06:18 م الجمعة 15 يوليو 2016

المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - محمد جودة:
أعلن المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط الانتهاء من إنشاء محطة المياه المرشحة بالوليدية نهاية شهر سبتمبر المقبل، وهو الموعد الذي أقرته الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بعد تأخرها في تسليم المحطة في 30 يونيو الماضي.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ أهالي منطقة الوليدية في حي شرق مدينة أسيوط للاستماع لمشاكلهم، في حضور محمد حمدي دسوقي عضو مجلس النواب، والمهندس محمد صلاح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي في أسيوط والوادي الجديد، والعديد من القيادات التنفيذية والشعبية ووكلاء الوزارات الخدمية بأسيوط.

وقال المحافظ إن مشروعات المياه والصرف الصحي تأتي على رأس أولويات الدولة لتوصيل خدمة المرافق لجميع المواطنين بالقرى والمدن، لافتًا إلى متابعته الدورية للمشروعات حلاً للمشكلات وتذليلاً للعقبات.

وأوضح أن مشروع محطة مياه الوليدية تأخر بسبب عدم ورود المعدات الكهروميكانيكية من الجمارك، منوهًا إلى تعليماته بفتح 5 آبار ارتوازية لمنطقة الوليدية بصفة مؤقتة حلاً لمشكلة ضعف المياه، على أن تتولى الأجهزة المعنية بمديرية الصحة عمليات سحب عينات يومية ودورية للتأكد من مطابقة المياه للمواصفات القياسية.

يذكر أن مشروع محطة مياه الوليدية الجديدة جاري إنشاؤه بطاقة إنتاجية 52 ألف م3/يوم، وتكلفة إجمالية 127 مليون جنيه، ومن المقرر له أن يغذي حي الوليدية بالإضافة إلى 7 قرى شمال مركز أسيوط، هي سلام والعدر وبهيج ومنقباد وبنى حسين ونجع سبع ونجع العيسوية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان