إعلان

قنصل فرنسا بالإسكندرية: التعاون التجاري بين القاهرة وباريس يشهد انتعاشة كبيرة

09:34 م الخميس 14 يوليو 2016

قنصل فرنسا بالإسكندرية: التعاون التجاري بين القاهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - -(أ ش أ):
أكد قنصل فرنسا العام بالإسكندرية نبيل حجلاوي، عمق العلاقات التاريخية بين القاهرة وباريس، مشيرا إلى أن العام الماضي شهد مستوى استثنائي بامتياز في تطور العلاقات بين البلدين.
وقال حجلاوي - خلال الاحتفال الذي أقامته القنصلية الفرنسية بالإسكندرية، مساء اليوم الخميس ، بمناسبة العيد الوطني لفرنسا - "الصديق وقت الضيق"، في إشارة منه إلى تعاطف الشعب المصري مع الشعب الفرنسي بسبب بعض الصعوبات التي واجهتها فرنسا بخصوص العمليات الإرهابية التي تعرضت لها خلال العام الماضي ؛ حيث توجه بالشكر للمصريين قيادة وشعبا على مشاعرهم تجاه فرنسا.
وأشار الى أن الرئيس الفرنسي قام العام الماضي بزيارتين الى مصر؛ الأولى خلال حفل تدشين قناة السويس الجديدة، والثانية ردا لدعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.
وأكد حجلاوي- خلال الاحتفال الذي أقيم بمقر القنصلية بالإسكندرية - أن المجال الاقتصادي والتجاري بين البلدين يشهد انتعاشة غير مسبوقة، وذلك بالإضافة إلى التعاون في مجال التطوير البحري.
وهنأ قنصل فرنسا العام الشعب المصري بدخول حاملة الطائرات "جمال عبد الناصر" للخدمة ، موجها بالتحية لضباط البحرية المصرية والفرنسية، موضحا أن العلاقات المتطورة بين البلدين امتدت للإسكندرية من خلال زيارة لوفد برلماني من جمعية "الصداقة المصرية الفرنسية".
وأشار إلى أن الوفد البرلماني الفرنسي أكد دعمه الكبير لمصر، مضيفا أن الوفد الفرنسي أطلق نداء للفرنسيين للمجيء إلى مصر للسياحة، لافتا إلى أن الإسكندرية تشهد العديد من المشاريع وأوجه التعاون المصرية - الفرنسية في مجال النقل والصرف الصحي أو في مجال إصلاح وبناء السفن، مؤكدا أن شهر أبريل الماضي شهد الشروع في بناء أول سفينة بالترسانة البحرية في الإسكندرية.
حضر الحفل قنصل الولايات المتحدة ستيفن فيكن ومحافظ الإسكندرية المهندس محمد عبد الظاهر وأعضاء الجالية الفرنسية والبعثات الدبلوماسية بالإسكندرية.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان