إعلان

ضبط نحو 5 آلاف عبوة أدوية محظور بيعها وغير مرخصة بأسيوط

01:49 م الأحد 19 يونيو 2016

ضبط نحو 5 آلاف عبوة أدوية محظور بيعها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - محمد جودة:

شن ضباط مباحث التموين بأسيوط، اليوم الأحد، حملة مكبرة ، أسفرت عن ضبط 4 آلاف و747 عبوة من الأدوية المدرجة بجداول المخدرات، والتي تؤثر على الصحة النفسية والعقلية والتي يتم استيرادها، ومحظور بيعها بالأسواق وغير صالحة ومجهولة المصدر، وذلك وفقا للعميد عصام أبو شقة، مدير مباحث التموين بأسيوط.

وقال أبو شقة إنه تم ضبط (ح . ب) صاحب شركة لبيع المستلزمات الطبية، لإدارته الشركة بدون ترخيص، وبحوزته كمية من الأدوية غير المصرح باستخدامها، وتضم 27 عبوة مدرجة جدول 3:2:1 مخدرات وتؤثر على الصحة النفسية، بالإضافة إلى ضبط 458 عبوة تستخدم في العمليات ومخدرة، كما أنه تم ضبط 2025 عبوة أدوية مخدرة ومستحضرات طبية مستوردة وغير مسجلة بوزارة الصحة ومحظور بيعها.

وأضاف أنه تم أيضا ضبط "م .س" وبحوزته 350 عبوة مدرجة بجدول المخدرات، وضبط 1532 عبوة من المستلزمات الطبية مجهولة المصدر، بالإضافة إلى أنه تم ضبط المدعوة (إ . ح) صاحبة مركز فني لبيع المستلزمات الطبية، وبحوزتها أجهزة ومستلزمات طبية مستوردة ومجهولة المصدر.

وأوضح أنه تم التحفظ على المضبوطات وإحالة من تم ضبطهم للتحقيق .

وأصدر المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، تعليماته المشددة لضبط القائمين بالغش التجاري والمرور علي أصحاب الصيدليات، وشركات الأدوية لمراقبة الأدوية التي يتم صرفها للمرضى، وضمان صلاحيتها، وتطبيق القانون على كل من يخالفه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان