إعلان

تشكيل لجان رقابية لتحديد مستحقي مساعدات "تكافل وكرامة" بالوادي الجديد

11:33 ص الجمعة 30 ديسمبر 2016

مديرية التضامن الاجتماعي بالوادي الجديد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد - محمد الباريسي:
أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الجمعة، عن تشكيل لجان رقابية لتحديد مستحقي صرف مساعدات برنامج " تكافل وكرامة " بمراكز المحافظة الخمسة.
قال إمام فوزي، مدير عام التضامن بمحافظة الوادي الجديد، إن برنامج تكافل وكرامة والذي ترعاه وزارة التضامن الاجتماعي، يقدم للمرأة المطلقة والأرملة التي تعول أسرة، إذا كان الزوج يعانى من أمراض مزمنة تحدد عن طريق القومسيون الطبي، حيث تحصل على 335 جنيها ويحصل أبنائها في التعليم الابتدائي على ستين جنيها للتلميذ، وفى المرحلة الإعدادية يحصل الابن على ثمانين جنيها ،كما يحصل الابن في المرحلة الثانوية على مائة جنيه.
ونفى مدير عام التضامن بالوادي الجديد، وجود إعانات بطالة أو وجود استمارات تخص هذا الشأن داعيًا المواطنين إلى عدم الانسياق وراء الشائعات.
لفت فوزي إلى أنه تم تشكيل لجنة المسائلة الاجتماعية لتحقيق نوع من الرقابة على المديرية والمستحقين، وتكون موجودة في كل قرية ومشكلة من رئيس الوحدة المحلية ورئيس الوحدة الاجتماعية ورائدة ريفية ، والجمعيات الأهلية وممثل عن الوحدة الصحية ، وممثلين عن المدارس وإمام مسجد وقس.
وتعقد اللجنة اجتماعا كل ثلاثة أشهر لدراسة الحالات المتقدمة من المواطنين وتحديد أحقيتهم في الحصول على إعانات تكافل وكرامة من عدمه ، كذلك ترصد أحوال الأسر والأفراد المستحقين وفى حالة تحسن أحوالهم المادية، يتم استبعادهم وإدخال أسر بديلة أخرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان