إعلان

"تأمين قرية عفونة".. وتعميم دليل الأزمات تحسبًا لـ"مفاجآت" الطقس بالبحيرة

02:51 م الجمعة 23 ديسمبر 2016

الدكتور محمد سلطان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة – أحمد نصرة:

أعلنت محافظة البحيرة، اليوم الجمعة، رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المرافق، والصحة، والإسعاف، والدفاع المدني، والوحدات المحلية، تحسبًا لموجة الطقس السيء التي تمربها بعض المناطق من البلاد.

وقال الدكتور محمد سلطان، محافظ البحيرة، في تصريحات لـ"مصراوي"، إن المحافظة استعدت جيًدا لموسم السيول و الأمطار منذ عدة شهور وتم عمل نماذج محاكاة وسيناريوهات عملية لإدارة الأزمة بشكل مستمر ودوري بجميع مراكز ومدن المحافظة خاصة المراكز الساحلية المطلة على ساحل البحر المتوسط الأكثر عرضة لموجات الطقس السيئ للتأكد من جاهزية كافة المعدات والأفراد لمواجهة الأزمة حال حدوثها.

وأضاف أنه تم تعميم دليل الأزمات والطوارئ الذى وضعته المحافظة للاسترشاد به بالمراكز والمديريات جنبا إلى جنب مع برامج وحملات توعية المواطنين من أخطار الأمطار والسيول من خلال وسائل الإعلام المختلفة.

وناشد المحافظ المواطنين بتوخى الحذر واتباع احتياطات السلامة والأمان، وارتداء الملابس الثقيلة والابتعاد عن كافة الأنشطة البحرية والقيادة بهدوء على الطرق ، والابتعاد بقدر المستطاع عن الأماكن المنخفضة او المواقع القريبة من الأودية ومخرات السيول.

كما طالبهم بالاتصال الفوري على الجهات المختصة ( الوحدة المحلية – شركة المياه ) أو على الخط الساخن للمحافظة 114 في حالة وجود تجمعات مياه أو في حالات الطواريء.

وقال صلاح مسعود، رئيس الوحدة المحلية لمدينة وادي النطرون:" إن الوضع آمن بقرية عفونة التي كانت أكثر المناطق تضررًا العام الماضي بعد اجتياح السيول لمنازلها، بفجرى تسليم أهالي القرية وحدات سكنية جديدة ضمن مشروع إعادة إعمار القرية والذي تم اختيار مكانًا له بعيدًا عن مجرى السيول".

وأوضح مسعود أنه تم تسليم 72 وحدة سكنية كاملة التشطيبات والفرش لمستحقيها، وجاراستكمال الأخرى وعددها 16 وحدة و 7 محلات تجارية مع تزويد القرية بمسجد ودار مناسبات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان