إعلان

بالصور - في دمياط.. شباب ينظمون "سوق شعبي" لمواجهة الاحتكار

04:00 م الخميس 01 ديسمبر 2016

سوق شعبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط – محمد عبده

شهد مركز كفر البطيخ بمحافظة دمياط مبادرة جديدة تمثلت في إنشاء سوق شبابي يهدف إلى توفير السلع الغذائية الأساسية التي تهم المواطنين بأسعار مخفضة لمحاربة الغلاء وجشع التجار، وذلك بعدما تجمع عدد من المتطوعين وبحثوا آليات تنفيذ السوق الذي يقام على مدار ثلاثة أيام وشهد في اليوم الأول لافتتاحه إقبالًا كبيرًا من الأهالي.

وخاطب شباب المتطوعين عددًا من المسئولين بمركز كفر البطيخ لبدء تمهيد ساحة السوق وعمل مظلة بدعم من المشاركة المجتمعية قبل البدء في التنسيق مع أصحاب محلات الجملة للمشاركة فى المبادرة، وسط تحرك جماهيري كبير خصوصًا بعدما أعلن الشباب عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن أسعار السلع.

ولم تكن فكرة إقامة سوق شبابي جماهيري جديدة، إذ حاول هؤلاء المتطوعين تنفيذها في وقت سابق لكن بعض التجار المحتكرين والمعروفين في المركز نجحوا في إفشال التجربة، بحسب كلام أحمد الألفي أحد القائمين على مبادرة السوق.

وقرر الشباب المنظمون للسوق بيع الأسعار بخصم يصل إلى 40% وتضم المنتجات الزيوت والفواكه والخضروات، كما تتوافر اسطوانات البوتاجاز المنزلية وتباع بـ 15 جنيهًا كما يباع كيلو اللحم البلدي بـ 80 جنيهًا بفارق عشرين جنيهًا عن سعر الأسواق التجارية، كما يباع كيلو "الدجاج" بـ 14 جنيهًا.

وفوجىء القائمون على المبادرة بضخ كميات من السكر يباع الكيلو بسعر 7 جنيهات وكذلك طن أرز بقيمة 4.5 جنيهات إلى السوق وتحت إشراف مديرية التموين بتعليمات من الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط تقديرًا لجهودهم في الحد من جشع التجار والتخفيف عن محدودي الدخل، مطالبًا منظمات المجتمع المدني وشباب المتطوعين بتنفيذ النموذج في القرى والمدن المختلفة.

سوق شعبي

سوق شعبي (2)

سوق شعبي (3)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان