إعلان

مشاجرات بالنقل الداخلي بالمنيا بسبب رغبة السائقين مضاعفة التعريفة الجديدة

12:06 م السبت 05 نوفمبر 2016

صورة ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا ــ ريمون الراوي:

شهدت مواقف سيارات الأجرة الداخلية "السرفيس" بمدينة المنيا، اليوم السبت، مشادات ومشاجرات بين سائقين وأهالي بسبب عدم التزام الأول ومساعديهم "التباعين" بالتعريفة الجديدة، ورغبتهم في زيادتها تعريفة من 75 قرشًا إلي جنيه ونصف، بينما حددتها المحافظة بجنيه واحد.

وقال كلا من كريم محمد و جوزيف أنور، من الأهالي:" إن الرقابة لابد أن تشدد هذه الفترة، ولن يستطيع المواطنين بمفردهم إقرار الأمر القانوني، أو التصدي للمشاحنات وتكرار استيقاف الحافلات من قبل السائقين، كآلية لإجبار الركاب علي الانصياع لرغبتهم، ولابد من نضر أفراد من مباحث المواصلات والمباحث العامة".

وشهدت مواقف مراكز ملوي وسمالوط وأبوقرقاص وبني مزار، مشاجرات مماثلة مع الركاب المتجهين لمدينة المنيا، بسبب رغبة السائقين في رفع التعريفة، بينما ألزم بعض رجال الأمن والشرطيين السريين الذين نشرتهم مديرية الأمن، السائقين علي جمع الأجرة قبل التحرك من المواقف للحيلولة دون رفع الأجرة قرب محطة الوصول .

وكلف عصام الدين البديوي، محافظ المنيا إدارة المرور بتشديد الرقابة على مواقف السيارات، لضمان التزام السائقين على الخطوط المختلفة بالتعريفة الجديدة التي أقرت مساء أمس الجمعة، ومحاسبة المخالفين.

ووجه المحافظ بعرض أي سائق لا يلتزم بالتعريفة الجديدة على النيابة العامة، وسحب السيارة المخالفة والضرب بيد من حديد، على يد كل من تسول له نفسه استغلال زيادة أسعار البنزين، في رفع التعريفة بصورة مبالغ فيها، وفرض أعباء جديدة على المواطنين.

وأكد المحافظ في تصريحات صحفية:"إنه حال عدم التزام السائقين، فسيتم فتح الباب للترخيص الجديدة كبديل للسائقين غير الملتزمين، لافتا إلى أن الجميع في مركب واحد، ويجب أن يكون هناك نوع من التنسيق والتعاون لتحقيق المصلحة العامة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان