إعلان

بالصور- ارتفاع في أسعار الخضراوت بأسواق المنصورة .. والتُجار: تكلفة النقل زادت

04:41 م الجمعة 04 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامى محمود:

رغم مرور ساعات قليلة على قرارات الحكومة بتحرير سعر صرف الجنيه أمام العملات الأجنبية ورفع أسعار الوقود، إلا أن تجار الخضر والفاكهة بأسواق المنصورة، لم ينتظروا كثيرًا، فرفعوا مباشرة الأسعار بنسبة تقدر بنحو 15%، وسط زحام شديد من المواطنين على الشراء.

ورصد"مصراوي" في جولة، اليوم الجمعة، بسوق الدراسات بمدينة المنصورة، زحام كبير من المواطنين على شراء الخضروات والفاكهة بكميات، خشية حدوث ارتفاع آخر في الأسعار خلال الأيام القليلة المقبلة. 

" سائقو السيارات رفعوا أجرة نقل البضاعة من المزارع إلى السوق"، هكذا برر مصطفى عباس، تاجر، قيامه برفع أسعار الطماطم والخيار وغيرها من الخضروات، مشيرا إلى أن أى زيادة فى أسعار الوقود غالبا ما تتسبب فى تحريك أسعار جميع السلع.

وعن الأسعار الحالية للخضروات بأسواق المنصورة، قال أحمد عبد الرحمن – وهو يشير إلى بضاعته – الطماطم ارتفعت من 3 إلى 4 جنيهات للكيلو، والخيار البلدى ارتفع إلى 6 جنيهات بدلا من 5 فقط قبل رفع أسعار الوقود، بينما بلغ سعر الفاصوليا الخضراء 10 جنيهات والبامية بـ 15 جنيهًا و الموز 9 جنيهات. 

واعترف "عبد الرحمن" بكون الأسعار الجديدة قد تزيد من الأعباء المالية على المواطنين، إلا أنه دافع عن لجؤهم إلى رفع أسعار الخضروات والفاكهة بسبب زيادة تكلفة النقل بعد رفع أسعار الوقود، قائلا:" ليس أمام التاجر إلا تعويض ذلك الفارق من المستهلك". 

وبدوره، طالب محمد السيد، تاجر، الدولة بإعادة النظر فى قراراها بشأن رفع أسعار الوقود، بإعتباره قد يؤدى إلى خسائر للتجار والمستهلكين من صعب تعويضهم بزيادة الأسعار، لكونها قد تتسبب فى ركود بالأسواق بعد لجوء المواطن إلى شراء كميات أقل مما يحتاجها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان