إعلان

افتتاح مؤتمر التنمية الاقتصادية بالمنيا

01:34 م الأحد 13 نوفمبر 2016

افتتاح مؤتمر التنمية الاقتصادية بالمنيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا ــ ريمون الراوي:

افتتح عصام البديوى، محافظ المنيا، اليوم الأحد، يرافقه محافظي قنا،  سوهاج، أسيوط، وبني سويف، مؤتمر التنمية الاقتصادية لمحافظة المنيا، تحت عنوان "صنع بالمنيا"، وحضر الافتتاح  المصطفى بلمليح، المنسق الدائم للأمم المتحدة في مصر، والسفير الياباني في القاهرة.

والمؤتمر ينظمه مشروع حياة للتنمية المحلية، بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية والأمم المتحدة بمصر ومحافظة المنيا، و يقام على مدار يومي 13ـ 14 نوفمبر الجاري .

و قال محافظ المنيا، إن المؤتمر هو النواة الحقيقية لبداية عهد جديد في المحافظة، فهي تمتلك العديد من المقومات والثروات، التي تؤهلها لتكون قاطرة الاستثمار في مصر، فلديها مقومات صناعية وزراعية ومحجريه وسياحية.

وأضاف المحافظ أن المنيا تمتلك مقومات التنمية الاقتصادية، حيث الموقع المتوسط بين محافظات الصعيد، ومناخها المعتدل، بجانب توافر القوي البشرية و البنية الأساسية، من شبكة الطرق، خطوط السكك الحديدية، النقل النهري، مشروعات النقل الجماعي، محطات معالجه المياه والصرف الصحي، محطات الكهرباء، ومنطقة صناعية متميزة بمنطقة شرق النيل.
 
واستعرض المحافظ مقومات المنطقة الصناعية التي تقع على مساحة إجمالية تبلغ 3315 فدانا، وتضم 365 مصنعا، منها مصانع منتجة وأخرى تحت الإنشاء، بتكلفة استثمارية تبلغ 201 مليار جنيه، ويبلغ عدد العمالة بها 31 ألف عامل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان