إعلان

الهيئة الهندسية للقوات المسلحة تعلن استعدادها تنفيذ خط المترو بالمنصورة

04:41 م الأحد 30 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية- رامى محمود:

أعلن اللواء أركان حرب كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ، إستعداد الهيئة التام و الشركات الوطنية للمشاركة في دراسة وتنفيذ مشروع إنشاء خط لمترو الأنفاق بمدينة المنصورة.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفى أجراءه رئيس الهيئة الهندسية بمحافظ الدقهلية أثناءالإجتماع الذى عقه المحافظ ، بحضور النائب أحمد الشرقاوي ،عضو مجلس النواب عن دائرة المنصورة الذي تبنى فكرة مشروع مترو الأنفاق بالدقهلية ، المهندسة زينب صالح ، مساعد المحافظ ، عبد الرحمن الشهاوي ، سكرتير عام مساعد المحافظة، ومسئولي المرور والطرق والكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي وغاز مصر ورؤساء أحياء شرق وغرب، وممثلي إحدى الشركات الصينية المتخصصة في مجال الطرق والأنفاق والتى ترغب في تنفيذ المشروع .

وتم خلال الإجتماع مناقشة وإستعراض عدد من الدراسات الأولية المبدئية التي أجريت من قبل بشأن المشروع .

و أكد المحافظ أن محافظة الدقهلية تعد ثالث محافظة من حيث تعداد السكان ومشروع مترو الأنفاق حلم يراود أبناء المحافظة ونود أن يكون حقيقة واقعة .

وقال إمام أن الدقهلية تشهد تنفيذ مشروعات عملاقة في مقدمتها مدينة المنصورة الجديدة ،مؤكدا أنه تم الإنتهاء من الإجراءات الخاصة بالمدينة وتم بالفعل الموافقة النهائية تمهيدا لعمل مسابقة عالمية لتصميم المدينة قريبا .

وأضاف المحافظ، أن مشروع مترو الأنفاق نقلة نوعية وحضارية جديدة في محافظة الدقهلية وعاصمتها مدينة المنصورة لما تتمتع به من مميزات تجارية وتعليمية وطبية وكثافة سكانية .

وقرر إمام تشكيل لجنة تضم كلا من صالح مساعد المحافظ ،السكرتير عام المساعد وجميع الجهات ذات الصلة من الأجهزة التنفيذية ، لتجهيز كافة البيانات والمعلومات والخرائط اللازمة وإعداد الخطابات للوزارات المركزية وإعداد لوحات مرورية حديثة لجميع المرافق وإعداد تقارير عن الكثافات المرورية للشوارع وأنواعها ولوحات مساحية حديثة لجميع الشوارع والميادين والتوسعات المستقبلية للشوارع .

و تقرر خلال الاجتماع مخاطبة وزارات الطرق والنقل والتخطيط والتعاون الدولي بشأن تنفيذ المشروع في ضوء الخطابات التي سبقت في هذا الشأن للأجهزة المركزية بالقاهرة .

وأوضح مسئول الشركة الصينية أن الشركة لديها الاستعداد التام للمشاركة في تمويل وتنفيذ المشروع بعد الإنتهاء من كافة الإجراءات.

وصرح المهندس طارق أبو الوفا ،ممثل هيئة الأنفاق بالقاهرة ،أن مشروع مترو الأنفاق بمدينة المنصورة يأخذ أولوية لدى الهيئة، مؤكدا أنه لابد من إعادة الدراسات بالنسبة للمسارات حيث أنها تحدد على أساس العد والإستقصاء لكافة الخدمات والمشروعات مؤكدا تقديم الدعم لمحافظة الدقهلية في هذا المشروع خاصة بالنسبة للشركات التي ستتقدم لتنفيذ المشروع من خلال هيئة الأنفاق .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان