إعلان

بالصور- محافظ كفر الشيخ ووزير البحث العلمي يناقشان مشكلة السحابة السوداء

09:18 م الأربعاء 25 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

ناقش المستشار محمد عزت عجوة محافظ كفرالشيخ ، اليوم الأربعاء ، مشكلة السحابة السوداء من خلال القضاء علي سبب المشكلة الرئيسي ، وهو قش الأرز ، حيث تم تبادل وجهات النظر مع مسئولي الوزارة لدراسة بحث إنشاء مصنع لاستخراج لب الورق ، وعلف الحيوان ، والمبيد الحشري صديق الحيوان .

وكان المستشار محمد عزت عجوة محافظ كفرالشيخ ، قد استقبل اليوم الدكتور رمزى جورج وزير البحث العلمى ، من خلال زيارته اليوم لمحافظة كفر الشيخ ، برفقة الدكتور محمود صقر المدير التنفيذى لصندوق العلوم والتنمية التكنولوجية والقائم بأعمال رئيس اكاديمية البحث العلمى، والدكتور اشرف شعلان رئيس المركز القومى للبحوث.

وأكد الدكتور رمزي جورج وزير البحث العلمي، ان هذه الزيارة هي المرة الاولى له لزيارة محافظة كفرالشيخ، كما أكد على أن دور البحث العلمى هو دور تكاملى فى منظومة كاملة لتنمية المجتمع، مع وزارة البيئة والصناعة وكافة الوزرات المعنية لإخراج منتج نهائى يخدم المجتمع والبيئة، موضحاً أن هناك تنسيق كامل مع وزارة البيئة بخصوص مصرف كوتشنر، وكيفية القضاء على مياه الصرف الصحى به، وإنشاء محطات معالجة .

يأتى ذلك فى إطار إهتمام وزارة البحث العلمى والبيئة ، للقضاء على السحابة السوداء التى تغطى سماء مصر بموسم حصاد الأرز من كل عام، حيث أن محافظة كفر الشيخ هى المحافظة الأولى على مستوى الجمهورية فى إنتاج الأرز، و تنتج ثلث إنتاج الجمهورية وبالتالى تحدث مشكلة كل عام، من خلال قيام المزارعين بحرق قش الأرز وعدم الأستفاده به فى التصنيع الزراعى .

وقام المحافظ بتوقيع مذكرة تفاهم بين المحافظة وصندوق تطبيق العلوم والتربية التكنولوجية ، ضمن برنامج الحضارات التكنولوجية ، والذي بمقتضاه ستقوم المحافظة بتقديم مساحة 2 فدان مرفقة ماء وكهرباء للمشروع، للعمل على ما تم التوصل إلية عن إستخدام قش الأرز لتقديم خدمات مفيدة لأهالى المحافظة .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان