إعلان

بالصور- تكريم 58 طالباً من حفظة القرآن الكريم بمدارس كفر الشيخ

09:43 م الأربعاء 25 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

كرم المستشار محمد عزت عجوة محافظ كفرالشيخ ، اليوم الأربعاء ، 58 طالباً من أوائل حفظة القرآن الكريم ، من أطفال الحضانة ، وتلاميذ المرحلة الابتدائية ، والإعدادية ، والثانوية ، بمدارس نهر الخير ، وهم طلاب بمدارس الشهيد رياض الثانوية ، والتجارة بنين ، والثانوية الزراعية ، وميت علوان ، ومدرسة غازي سلامة.

جاء ذلك بحضور الدكتور احمد عيسى المعصراوي شيخ عموم المقارئ المصرية ورئيس لجنة مراجعة القرآن الكريم بالأزهر الشريف، وشيخ المنطقة الأزهرية بكفرالشيخ ، والمهندس حافظ عيسوي السكرتير العام للمحافظة ، واللواء حسين الطاهر السكرتير العام المساعد لمحافظة كفرالشيخ ، ومصطفى مرعي مدير إدارة كفر الشيخ التعليمية .

وأشاد الدكتور المعصرواي شيخ عموم المقارئ المصرية رئيس لجنة مراجعة القرآن الكريم بالأزهر الشريف ، بمدرسة نهر الخير لتحفيظ القرآن الكريم ، مؤكداً على أن أهم ما يعمر ذكر الإنسان هو نشر العلم أو تعليمه ،وأن أهم ما تقدمه الجمعية هو القيام بالإهتمام بطلاب العلم لأنه لا يصلح المجتمع إلا بصلاح النشء ، وكذلك لابد من الرجوع إلى تعاليم القرآن الكريم الذي تربى عليه الصحابة حيث كان الرسول صلى الله عليه وسلم قرآناً يمشي على الأرض .

وأكد المستشارمحمد عزت عجوة محافظ كفر الشيخ ، إلى وسطية القرآن الكريم ، ورعايته للطفل في حسن إختيار الزوجة والأسم الحسن وتنشئة الطفل وحسن رعايته وتعليمه للصلاة وفصل الأولاد عن البنات ، وغيره من التعاليم التي تحافظ على قوام الأسرة وبالتالي في المجتمع ككل .

وأضاف أن جميع النظريات الحديثة في التربية موجودة في الإسلام ، مما يوضح أهمية الإسلام في تربية النشئ ، و أن محافظة كفرالشيخ على أتم استعداد لتقديم الدعم للجمعية ويكفينا أن القرآن الكريم هو الرباط المقدس بيننا وهو في شعورنا وداخلنا ذلك من تعاليم الإسلام .

وفى نهاية الحفل تم تكريم المستشار محمد عزت عجوة محافظ كفرالشيخ ، والدكتور المعصراوى ، والمهندس حافظ عيسوى السكرتير العام ، واللواء حسين الطاهر السكرتير العام المساعد .قالت سوسن هيبة رئيس مجلس إدارة جمعية نهر الخير : إن الجمعية بدأت عام 2009 وتم إختيار 118محفظ ومحفظة وبدأت العمل بمركز كفر الشيخ ثم امتدت نهر الخير لمراكز الحامول والرياض وسيدي سالم وقلين ووصل عدد الطلاب إلي 646 طالب.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان