إعلان

الصور- الناشط حسن مصطفى يلقى قصيدة " لا تصالح" لأمل دنقل من داخل قفص الاتهام

11:53 ص الإثنين 02 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر ومحمد أحمد:

قررت محكمة جنايات اﻹسكندرية تأجيل نظر قضية الناشط السياسي حسن مصطفي، إلي جلسة 3 نوفمبر القادم، وإخطار شهود الواقعة بالحضور للإستماع لشهادتهم.

عقدت المحكمة جلستها برئاسة المستشار جابر خليل وعضوية كل من المستشارين ممدوح أحمد عبد الدايم ومحمد محمود باشا رزق.

وقام حسن مصطفى، بعد وضعه في القفص قبل بدء الجلسة بإلقاء قصيدة أمل دنقل الشهيرة "لا تصالح فيها".

وقررت هيئة المحكمة منح الدفاع فرصة للإطلاع على دفاتر أحوال السكة الحديد عن يوم الواقعة، وصورة من القضية رقم 163 لسنة 2013 إداري العطارين والخاصة بواقعة ضبط النشطاء، والتي تم إحضارهما من قبل النيابة العامة بناءاً على طلب الدفاع خلال الجلسة الماضية.

فيما امتنع  كلا من شاهدي الإثبات من ضباط الشرطة والأمن المركزي المسئولين عن تحرير الواقعة، عن الحضور للإدلاء بشهادتهم، بدعوى أنهما تم نقلهما إلى خارج الإسكندرية وأنه جاري إحضار إفادة بقرار النقل والجهة التي تم نقلهما إليها للمحكمة في الجلسة القادمة، إلا ان دفاع الناشط السياسي أصر على إستجوابهما مما دفع المحكمة لتكليف النيابة العامة بضرورة إحضارهما خلال الجلسة القادمة.

وشهدت الجلسة تواجد مكثف للنشطاء السياسيين للتضامن معه في ثالث جلسات محاكمته، فيما شهد محيط محكمة جنايات الإسكندرية بطريق الكورنيش تأمين مكثف من قوات الأمن المركزي .
وكان المحامى العام الأول لنيابات شرق الإسكندرية قد أحال حسن مصطفى لجنايات الاسكندرية علي ذمة القضية رقم 298 لسنة 2013 جنايات شرق الكلية، لإتهامه بالتحريض علي قطع وتعطيل وسائل المواصلات، وتهريب متهمين.

ترجع وقائع القضية الجديدة المتهم فيها حسن مصطفى الى قيام قوات الشرطة بالاسكندرية بإلقاء القبض علي عدد من الناشطين السياسيين، أثناء قطعهم شريط السكة الحديد بمنطقة محطة مصر بوسط الاسكندرية، احتجاجا على حادث قطار البدرشين ، الذى أدى إلى وفاة 19 مجندا، وإصابة 117 آخرين.
 
 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان