إعلان

استعادة مسروقات من متحف ملوي ونقلها للمخازن تحت حراسة مشددة

12:24 ص الأحد 25 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هبة البنا:

أعلن محمد إبراهيم وزير الدولة لشئون الآثار، السبت، استعادة خمس قطع أثرية من مسروقات متحف ملوي بالمنيا الذي تعرض لاقتحام وسرقه مقتنياته الأثرية وتدميره بالكامل من قبل بعض الجماعات المتطرفة قبل عشرة أيام.

وأشار إبراهيم إلى أنه باستعادة الخمس قطع اليوم يكون ما تم استعادته من مسروقات متحف ملوي، بلغ تسعة عشر قطعة أثرية حتى الآن.

وأكد وزير الآثار أن مباحث الآثار بالمنيا برئاسة العقيد عبد السميع فرغلي وتحت إشراف العميد أحمد عبد الظاهر رئيس مباحث الآثار سوف تقوم باتخاذ الإجراءات التأمينية اللازمة ونقل الآثار المستعادة إلى المخزن المتحفي بمدينة الأشمونين تحت حراسة مشددة.

من جانبه، قال أحمد شرف رئيس قطاع المتاحف أن القطع التي تم استعادتها اليوم عبارة عن ثلاث لوحات تعود للعصر اليوناني الروماني تتراوح أبعادهم حوالى 65X 25 سم، القطعة الأولى مصنوعة من الرخام عليها بعض الكتابات اليونانية، والثانية من الحجر الجيري وعليها رسم لحيوان الأرنب مكسورة إلى جزئين، أما الثالثة عليها رسم غائر لأرنبين يمثل أحد رموز الأقليم الأرنب، بالإضافة إلي تمثالين من البرونز يمثلان الإله حجحوتي إله الحكمة عند المصري القديم.

وفى سياق متصل نفى محمد ابراهيم وزير الآثار ما تردد اليوم بشأن محاولة تعدي بمنطقة الحاج قنديل الأثرية بتل العمارنة بمحافظة المنيا.

وأشار إلى أنه تم تشديد الحراسة بالمنطقة والتأكيد على تواجد مفتشي الآثار بصفة مستمرة وزيادة عدد الحراس لوقف أية محاولات تعدي من زرع أشجار أو بناء أو تشوين أحجار للبناء أو أي أعمال حفر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان