إعلان

وفد بريطاني بجامعة الإسكندرية لإنشاء مركز تأهيل الطلاب لسوق العمل

03:01 م الخميس 22 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر ومحمد أحمد:

أعلن الدكتور محمود الخشن، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، عن عقد إجتماع مع وفد من المجلس البريطانى خلال الأسبوع القادم ، وذلك لمناقشة خطوات إنشاء مركز تأهيل الطلاب لسوق العمل .

وقال " الخشن " خلال إجتماع مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة ،صباح الخميس، أن الإجتماع المزمع الهدف منه تطوير مواصفات الخريجين وفقاً لإحتياجات سوق العمل عن طريق قيام المركز بالتخطيط والتنفيذ والمتابعة لإعداد الخريجين ومساعدة الطلاب فى تقييم ذاتهم وتحديد مهاراتهم ونقاط القوى والضعف لديهم ومساعدتهم فى فهم بيئة العمل الذى يرتبط بتخصصاتهم.

وأكد على ضرورة إعداد وتنفيذ برامج التدريب والتطوير للمهارات العامة لطلاب الجامعة والتى يتطلبها سوق العمل وتحديث هذه البرامج مما يسهم فى تطوير وتنمية المجتمع وبما يحقق رؤية الجامعة ، وذلك بنشر ثقافة المشروعات الصغيرة وتشجيع الطلاب على الإلتحاق بها ومساعدة الطلاب أصحاب الأفكار المبدعة فى تبنى أفكارهم وإبداعاتهم وتسويقها.

وأشار نائبر رئيس الجامعة إلى عقد لقاء مع رؤساء الشركات والهيئات ورجال الأعمال بالإسكندرية لايجاد نوع من الربط الجيد الذى يلبى إحتياجات سوق العمل ،بالإضافة إلى نشر ثقافة ريادية الأعمال والمشروعات الصغيرة وتسويقها وتشجيع الطلاب على الإلتحاق بهذه المشروعات.

من ناحية أخرى ، وافق المجلس على خطة السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل للعام 2013- 2014 مع ضرورة التزام جميع منشآت الجامعة بها مع ضرورة اجراء أعمال الصيانة بالتعاون مع الشركات المتخصصة والمنتجة لأجهزة الإطفاء بمعرفة مسئولى الدفاع المدنى والحريق بكل كلية .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان