إعلان

تدشين حملة "حقي" للمطالبة بحقوق المعاقين ببنى سويف

11:36 ص الإثنين 12 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بنى سويف - عمرو رجب:

أعلنت النقابة المستقلة للمعاقين ببنى سويف، اليوم الأحد، عن بدء تدشين حملة "حقي"، للمطالبة بعودة حقوق المعاقين التي وصفوها بـ"المسلوبة" منذ عقود طويلة ومع اختلاف الحكومات، تم خلالها تهميش المعاق والاستهانة بة رغم وصول أعدادهم إلى ما بقارب من 10 % من إجمالى الشعب المصرى .

ومن المقرر أن تعقد الحملة أولى اجتماعاتها، اليوم الاثنين، لمناقشة الخطة الزمنية وأليات العمل بالحملة، للوصول إلى أكبر عدد من المعاقين، لعرض الفكرة عليهم والحصول على توقيعهم .

وتتمثل أهم مطالب المعاقين في إلتزام الدولة بالبنود والمعاهدات الدولية التى تم توقيعها والخاصة بالمعاق، وتفعيل دور المعاق ومشاركتة فى الحياة السياسية وتخصيص نسبة من المعينين فى المجالس النيابية والتنفيذيين من المعاقين، وتأمين صحى شامل للمعاق.

كما تشمل رفع نسبة المعاقين من الوظائف الحكومية والخاصة إلى 10 % بدلاً من 5%، وتوفير معاش ملائم للمعاق متناسب مع إحتياجات الحياة، إلغاء القرار الوزارى الصادر بشأن المجلس القومي لشئون الاعاقة، وإنشاء المجلس الأعلى لحقوق المعاق على ان يتم إختيار أعضائه بالانتخاب من المعاقين ولا يقل نسبة أعضائه عن 75% من المعاقين منهم رئيس المجلس، تعديل المادة 72 لدستور 2012 على أن يكون التعديل بيد ألمعاقين .

تجدر الاشارة إلى أن النقابة المستقلة للمعاقين تم تأسيسها برقم 19 لسنة 2013 .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان