إعلان

تفاصيل 48 ساعة دامية بسيناء

01:03 م الأحد 11 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

العريش- (د ب أ)

شهدت مدن وقرى سيناء ليل السبت - الأحد مواجهات ساخنة ودامية حيث شنت طائرات الاباتشي المصرية عدة غارات مع قصف مستمر لمناطق معينة في قرية التومة التابعة لمدينة الشيخ زويد على الحدود الشرقية مع اسرائيل.

وقال مصدر أمني مصري لوكالة الأنباء الألمانية( د. ب. أ) إنه عقب تشييع جنازة أربعة مسلحين قتلوا أول أمس الجمعة تجمعت عناصر مسلحة مطلوبة تم رصدها عقب الانتهاء من تشييع الجنازات في قرية الجورة التابعة للشيخ زويد حيث وردت معلومات عن تجمع تلك العناصر في قرية التومة بشيخ زويد وعلى الفور ومع دخول ليل السبت/ الاحد قامت الطائرات المصرية الأباتشي بشن غارات متتالية وقصف مستمر لتجمعات العناصر المسلحة قيل انه يوجد بينهم من قام بتنفيذ عمليتي قتل الجنود في رمضان قبل الماضي وكذلك خطف الجنود السبعة في شهر مايو الماضي.

وتحدث المصدر الأمني عن سقوط عشرات الجرحى من تلك العناصر في القصف للطائرات المصرية دون يصرح عن أعدادهم على وجه الدقة.

وفى الوقت نفسه شنت عناصر مسلحة هجوما عنيفا على قسم شرطة ثان العريش وكمين البنك الأهلي بالعريش أيضا وحدث تبادل لإطلاق الرصاص ما أدى إلى إصابة مدني ، كما أصيب مدني في هجوم مسلح على كمين الخروبة شرق العريش.

وفي وقت مبكر اليوم الاحد سقط صاروخ جراد بالقرب من نادى القوات المسلحة في حي ضاحية السلام بالعريش والذي تتواجد فيه غالبية مقرات الأجهزة الأمنية ومحكمة العريش وسجن العريش ومديرية الأمن ، ولكن سقوط الصاروخ في منطقة خالية تماما أدى الى عدم وجود خسائر في الأرواح سوى إصابة جنديين يعملان في حراسة بوابات النادي .

وقال مصدر أمني إن الصاروخ ، وهو الرابع الذي يسقط على العريش، مصدره منطقة الريسة شرق العريش كونها تقع في الظهير الصحراوي للعريش وهى على طريق رفح - العريش الدولي وان قوات من الجيش قامت بتمشيط المنطقة وذلك مع تحليق مكثف لطائرات الأباتشي ولم يتم العثور على أي اشخاص في المنطقة.

وفى الوقت نفسه مازال الجيش المصري يكثف من عملياته الاستطلاعية على الحدود مع إسرائيل وغزة ومازال سلاح المهندسين يقوم باكتشاف وهدم وتدمير الأنفاق على الشريط الحدودي مع غزة حيث تم هدم ثلاثة انفاق خلال الأسبوع الماضي.

ولايزال معبر رفح البري مغلق في وجه الفلسطينيين من الاتجاهين بسبب عطلة عيد الفطر المبارك.

وصرح مصدر أمنى مصري بأن معبر رفح سيفتتح صباح غد الاثنين بعد أربعة أيام من إغلاقه في عطلة العيد لمدة 4 ساعات ومن الاتجاهين وذلك لعبور الحالات الانسانية والمرضى والمعتمرين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان