إعلان

قائد قوات تأمين قناة السويس يكشف تفاصيل لقائه بقيادات إخوانية

11:45 م الجمعة 26 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - أشرف دياب:

كشف اللواء محمد شمس، قائد قوات تأمين المجرى الملاحي لقناة السويس والمشروعات الصناعية بالعين السخنة، أن مبادرة المصالحة الوطنية بدأت بالسويس من خلال جلسة جمعتهم مع قيادات التيار الديني وجماعة الإخوان وقيادات الحرية والعدالة وممثلي القبائل البدوية والعربية.

وقال ''شمس'' إن الجلسة استمرت على مدار 5ساعات استمع فيها لمبررات أنصار الرئيس المعزول إلا أنه طرح عليهم ما يهدفه الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع، من الحرص على وحدة الوطن، وأنه لا يقصد إقصاء فصيل بل أنه حريص على وحدة الأمة بإخلاص وصدق لمصلحة الوطن.

وأضاف ''شمس''، خلال تصريحات خاصة، أن الجيش الثالث يحترم قيادات التيار الديني، الذين يجب عليهم أن يحافظوا على احترام شعب السويس لهم.

وتابع بإن ممثلي الإخوان والتيار الديني اقترحوا الحفاظ على الشرعية إلا أنه أكد لهم أن القيادات المركزية وعلى رأسهم الرئيس المعزول يواجهون مصير آخر في التحقيقات.

وأوضح أنه بعد طرح الآراء المؤيدة والمعارضة على مدار الجلسة الودية تم الاتفاق على أن حرمة الدم خط أحمر وأن الجميع سيحافظون على السلمية وأن ممثلي القبائل العربية والبدوية أكدوا تأييدهم للجيش وأنهم لن يسمحوا بوجود مسلحين أو بلطجية بالسلاح يهددوا الأبرياء بينهم.

وأكد أنه تم الاتفاق على عدم إقامة أي مباني أو سواتر تفزع المواطنين بساحة مسجد حمزة بعد أن شرع بعض المعتصمين المؤيدين للمعزول في جلب مواد بناء في ساحة المسجد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان