إعلان

بالصور- أولى الثانوية العامة مكرر ترفض السياسة.. وتريد الطب

08:49 م الثلاثاء 16 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - سما هاني:

''زغاريد وفرحة عارمة وسعادة لا يمكن لكلمات وصفها ظهرت في عيون أسرة ''مريم صبري حسين جعفر'' الطالبة بمدرسة الباجور الثانوية المشتركة بمدينة الباجور محافظة المنوفية –أول الثانوية العامة- مكرر بعد حصولها على مجموع درجات 409''.

وقالت مريم جعفر، أول الجمهورية للمرحلة الثانوية العامة قسم ''علمي علوم'' إنها ستلحق بكلية طب بشرى لتكتمل ''عائلة الاطباء'' فهي أبنه لطبيب بشرى ولديها أربعة أشقاء بنات بمراحل مختلفة بكليات الطب '' سارة - الفرقة السادسة طب المنوفية- و ضحى - امتياز كلية طب علاج طبيعي- وفاطمة -الفرقة الثانية طب المنوفية-  ومروة- بالصف السادس الابتدائي- وتحلم أيضا باستكمال مسيرة نجاح أشقائها''.

وأضافت مريم أن نجاحها في الثانوية لم يكن جهدا منفردا لها وإنما لوالدها ووالدتها وأخوتها الدور الاكبر فيه بعد توفيق الله عز وجل مشيرة إلى أنها لم تصدق رغم اتصال مدير مكتب وزير التعليم بها قبل المؤتمر الصحفي للوزارة وأنها انتظرت المؤتمر هي وأسرتها وقتها تأكدت انها من الأوائل.

وقالت مريم أنها كانت مستاءة جدا من انقطاع التيار الكهربائي المستمر لفترات طويلة أيام الامتحانات ولكنها تحدت كل المعوقات لكى تحقق هدفها والحفاظ على مجموعها بالمرحلة الأولى للثانوية 99.5 %، رافضة التعليق على الأحداث السياسية التي مرت بها البلاد مؤكدها أنها كانت تتابع الأحداث ولا تشارك فيها.

ومن جانبها أكدت سمية عبد السميع – والدة مريم – الحاصلة على بكالوريوس تجارة وفضلت تكريس حياتها لأبنائها أن مريم تستحق عن جدارة هذا النجاح بعد سنتين من الجهد والتعب والعناء والمذاكرة لساعات طويلة  قائلة ''مريم دي أكبر فرحة في حياتي''.

وقال صبري جعفر – والد مريم – أن السعادة لا تسعه بعد أن رأى ثمرة زرعة كان يغرسها منذ سنتين وكلل الله جهودنا بهذا النجاح وخاصة بعد معاناة سنتين من الدروس الخصوصية وكانت معظمها في أوقات مبكرة ولا يأمن عليها فكان يقوم بنفسه بتوصيلها لدروس رغم أعباء الحياة اليومية بين المستشفى والعيادة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان