إعلان

إطلاق اسم ''ساحة الشهداء'' على ميدان بالإسكندرية تخليدا لضحايا عقار سيدي جابر

08:40 م الجمعة 12 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - أ ش أ:

أطلق أهالي منطقة سيدي جابر على أحد الساحات الرئيسية بالمنطقة اسم ''ساحة الشهداء'' تخليدا لذكري الضحايا الذين قتلوا على خلفية الاشتباكات التي وقعت في 5 يوليو الجاري وانتشرت فيديوهات عبر مواقع التواصل ووسائل الإعلام خاصة بإلقاء شباب وصبية من فوق سطح أحد عقارات المنطقة.

وقام الأهالي بوضع صورة كبيرة لضحيتي المنطقة من الشباب وهما ( إسلام محمد، ومحمد بدر)؛ واللذان لاقيا حتفيهما في تلك الاشتباكات ضمن قائمة ضمت 32 قتيلا، بالإضافة إلى قرابة 1000 مصاب في اشتباكات دارت بالمنطقة بين أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، وأنصار خارطة الطريق التي أعلنتها القوات المسلحة بالتنسيق مع عدد من القوى السياسية.

واختار الأهالي تلك الساحة التي تربط بين شارع المشير أحمد أبو إسماعيل - الذي شهد أحداث العنف - مع شارع سوق زنانيري - أحد أشهر الشوارع التاريخية بالإسكندرية؛ والتي يخلد تاريخ لمقاومة المدينة لقوات الإحتلال الإنجليزي؛ ويفسر أهالي المنطقة إختيار هذا المكان بسبب اعتباره مقر تجمع لشباب المنطقة وخاصة شهيديها.

وتوسط العلم المصري الساحة فيما تصدر المشهد ''بوستر'' ضخم لشهيدي منطقة سيدي جابر، وتتعلق أنظار المارة في المنطقة بالعقارات على جانبي الطريق بحثا عن العقار الذي شهد إلقاء الصبية والشباب بفعل عدد من المتطرفين؛ حيث زين بابه الأمامي بالورود والأدعية والكتابات التذكارية.

ولاتزال مركبات وأفراد تابعة للقوات المسلحة تقوم بتأمين مدخل شارع ''المشير أحمد إسماعيل'' من مدخل كورنيش الإسكندرية وحتي البوابة الأمامية لقيادة المنطقة الشمالية العسكرية كإجراء إحترازي لعدم تجدد أي أحداث عنف بعد التي شهدتها المنطقة على مدى عشر ساعات راح ضحيتها عشرات القتلى ومئات المصابين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان