إعلان

الإخوان يعتدون على الصحفيين أمام ديوان محافظة الغربية ويصيبون أحدهم

02:09 م الثلاثاء 18 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - مروة محمود:

تعرض الزميل إسلام الخياط مراسل إحدى الصحف المستقلة للاعتداء عليه من جانب مجموعة تنتمي لجماعة الإخوان المسلمين، بحسب ما شاهده مراسل مصراوي، ونقله إلى مستشفى جامعة طنطا في حالة سيئة للغاية لتلقي العلاج، وذلك أثناء تغطيته لتظاهرات الإخوان واشتباكاتهم مع القوى الثورية بمحيط ديوان عام محافظة الغربية لتمكين محافظ الغربية الجديد محمد البيلي من الدخول إلى الديوان بالقوة.

كان الخياط يباشر عمله ويلتقط الصور والفيديو عندما تجمع حوله عدد من شباب الجماعة، وطالبوه بالكف عن التصوير خاصة أنه التقط صورا لبعضهم حاملا الأسلحة البيضاء وأسياخ الحديد والحجارة ونشبت مشادة كلامية تجمع على إثرها العديد من الشباب الذين أوسعوا الخياط ضربا وركلا وسحلا وقاموا باختطاف الكاميرا منه وتحطيمها مرددين ''أنتم اللي خربتم البلد يمالكوش إلا السحل والضرب بالجزم''.

حرر الخياط محضرا بالواقعة بالمستشفى وحاول العديد من قيادات جماعة الإخوان إنهاء الأزمة وتعويض الخياط عما تعرض له، إلا أنه رفض الاستجابة لتلك المحاولات.

وتجمع عشرات الصحفيين حول الخياط بالمستشفى وأعلنوا تضامنهم معه ضد ما وصفوه ببلطجة الإخوان.

كان شباب الإخوان اعتدوا كذلك على الزميل مسعد أبو شامية مراسل صحيفة قومية، ومزقوا ملابسه وأخفوا الكاميرا الخاصة به ثم ادعوا أن أعضاء من تمرد هم من فعل ذلك رغم أن الإخوان لم يدخلوا أحدا من المعارضة داخل سلاسلهم البشرية، بحسب قول أبوشامية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان