إعلان

محافظ القاهرة يقرر تطوير ميدان ''سيمون بوليفار'' وإعادة ترميم للتمثال

02:16 م الثلاثاء 18 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد لطفي:

التقى محافظ القاهرة أسامة كمال، بسفراء مجموعة الجرولا بأمريكا اللاتينية، وهم السفير أدوين جونسون سفير الإكوادور، والسفير جوان انطونيو سفير فنزويلا، والسفير اوتو فايانت سفير كوبا، و السفير اوجوستين ايسبينوسا سفير أوروجواي، لتطوير ميدان سيمون بوليفار وإعادة ترميم التمثال والذي قد تم إهداءه للبلاد من حكومة فنزويلا وما يمثله من قيمة تاريخية لـ 6 دول من أمريكا اللاتينية.

وقرر المحافظ خلال تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، تشكيل لجنة برئاسة اللواء عادل طه السكرتير العام لمحافظة القاهرة وسفير فنزويلا وتضم ممثلي لوزارات الخارجية والآثار، لتحديد احتياجات إعادة التمثال لأصله على أن تنتهي من توصياتها خلال الشهر القادم و البدء في العمل عقب أجازة عيد الفطر المبارك.

وأبدى السفير جوان انطونيو سفير فنزويلا، رغبة حكومته في إهداء الشعب المصري تمثال نصفي للرئيس هوجو شافيز رئيس فنزويلا السابق تعبيراً عن تقديرها للحكومة المصرية وثورة 25 يناير.

كما ناقش السفراء مع المحافظ إمكانية إقامة مركز ثقافي يضم أعمال وفنون وثقافة 13 دولة من دول أمريكا اللاتينية للتقارب بين الثقافات المصرية و اللاتينية بضم معارض فنية و مكتبة عامة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان