إعلان

محافظ الإسكندرية يخرج عن صمته ويكشف ''تجاوزات'' حسن البرنس

04:23 م الإثنين 29 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – سرحان سنارة:

خرج المستشار محمد عطا عباس، محافظ الإسكندرية، عن صمته على تصرفات نائبه الدكتور حسن البرنس طوال الفترة الماضية ، حيث قال "عباس" أن البرنس له الكثير من التجاوزات منها نقل أحمد الإدكاوي، السكرتير السابق للمحافظة، وإختيار رؤساء الأحياء الذي لم يتدخل فيه نهائيا.

وأضاف " عباس" خلال مؤتمر صجفي، ظهر اليوم الإثنين، في المجلس الشعبي المحلي " المقر المؤقت لمحافظة الإسكندرية" أن هناك تجاوزات من الدكتور حسن البرنس في عدد من المشاريع التي تقوم بها المحافظة ويتم إدخال حزب الحرية والعدالة في تلك المشاريع ، مؤكدا أنه قام بإبلاغ الجهات العليا بتلك التجاوزات التي يقوم بها البرنس والتي تزايدت خلال الفترة الماضية.

وكشف محافظ الإسكندرية أن حزب الحرية والعدالة يتدخل في مشاريع المحافظة من بينها منظومة الخبر وكوبري أبيس وغيرها من مشاريع المحافظة هي تابعة للمحافظة وليست لأي حزب.

وأشار عباس الى أنه قام بمنع جمعية اهلية تابعة لجماعة الاخوان بمنطقة العامرية من توزيع الخبز في منطقة العامرية بعد عدد من الشكاوي ضد تلك الجمعيات، منوها أنهلا ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين أو لغيرها من القوي السياسية الموجودة حاليا، ولا ينوي الانضمام لأي كيان سياسي.

وإستعرض المحافظ  الأزمات التي تمر بها محافظة الإسكندرية ومنها مشكلة القمامة قائلا: "أن هناك فرق كبير بين شركة أونكس و نهضة مصر، التي وجهت لها المحافظة إنذار بسبب كثرة أكوام القمامة، إلا أن الشركة أبلغت أنها لن تستطيع أن تكمل عقدها، لذلك قررنا تقسيم الإسكندرية إلي ثلاثة مناطق حتي لا تتراكم القمامة".

أما عن أزمة الباعة الجائلين أكد عباس أن إزالتهم بدون وجود بديل يعد ضرر إجتماعي، وهم لديهم إمكانيات مادية لبناء كبائن تابعة للمحافظة إلا أنهم يريدون بنائها علي رصيف الكورنيش وهذا لن يحدث أبدا .

من ناحية أخرى أشار المحافظ الى أن الإسكندرية يوجد بها 15 ألف عقار مخالف وتم إصدار 75 ألف قرار إزالة ولم ينفذ ،ووضعنا بعض المقترحات لمجلس المحافظين ولم يتم الموافقة عليها والتي منها اعتقال كل من يبني مخالف، إنشاء شرطة متخصصة لازالة البناء المخالف وتم رفضه من قبل وزير الداخلية، إلا أن المحافظة أبلغت في كتاب دوري لجميع الأحياء بعدم توفير المرافق لأي عقار مخالف.
 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان