إعلان

مفتى الإخوان : القوانين لا تضبط حياة الناس كما يضبطها الشرع

04:05 م السبت 29 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية : رنا الجميلي:

قال الدكتور عبد الرحمن البر- عميد كلية أصول الدين بالمنصورة وعضو مكتب الإرشاد ومفتى جماعة الإخوان المسلمين وعضو اللجنة التأسيسية للدستور ان القوانين لا تضبط حياة الناس كما يضبطها الشرع فالناس في غياب القانون يرتكبون من الجرائم ما يرتكبون أما الدين فيولد المراقبة ويربى الضمير.

وأضاف البر خلال لقاءه بأئمة وخطباء مركز دكرنس بمحافظة الدقهلية أن ''أهل الباطل لا يملون من الترويج لباطلهم والعمل له وحرى بأهل الحق والدعاة إلى الله تعالى أن يجوبوا البلاد شرقاً وغرباً وشمالاً وجنوباً لنشر الحق''.

وتابع: ''حينما يرتبط الناس بالشرع تجد الطبيب يجهد نفسه لعلاج المريض أو اختراع ما يخفف عن المريض الألم وهو يعلم أنه بذلك يطبق جزءاً من شرع الله وكذلك الفلاح في حقله والمعلم في فصله والتاجر في متجره''.

وأكد الدكتور عبد الرحمن البر أن الدين ما نزل إلا ليزاحم الناس في كل مجالاتهم ولا يجب أن نسمع لمن يروجون لفكرة أن يكون الدين حبيس المساجد ولا يخالط الباطل خوفاً على الدين كما يزعمون.

وتساءل: هل نضن بالماء الطاهر على الثوب النجس وهل نضن بالدواء النادر على المريض ؟ فما قيمة الدواء إذا ظل مكانه فلا يشفى مريضاً أو يخفف ألما؟ وما قيمة العلم إذا ظل حبيس الكتب فلم يمحوا جهلاً ولا يبدد ظلاماً؟

وأكد البر أن ''الدين ليس أفيون الشعوب كما يزعمون أو كما يتوهمون بل الدين يربى الشعوب وهنا يبرز دور الدعاة في توصيل هذا المفهوم للشعب''.

وأوصى الأئمة والدعاة بأن يتحركوا بدين الله داخل كل ميادين المجتمع فلا يتركوا للخير باباً إلا طرقوه وهذا أجود موصل للدعوة إلى قلوب الناس وترجمة عملية لما يسمعونه داخل المسجد.

مفتى الإخوان
مفتى الإخوان

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان