إعلان

وزير التعليم العالي يكرم أحد الأساتذة لبحثه المتميز لعلاج مرضى الكبد بجامعة المنيا

02:49 م الأربعاء 16 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 المنيا ــــ أمير الراوي :

 يكرم الدكتور مصطفي مسعد .. وزير التعليم العالي من خلال الحفل الذي تنظمه الوزارة لتكريم الأبحاث المتميزة على مستوي الجمهورية الدكتور "محمود أبو العنين خطاب" أستاذ الباطنة المتفرغ بجامعة المنيا والدكتور "محمد أحمد شريف" رئيس الجامعة ممثلاً عن الجامعة في البحث المقدم من الدكتور "أبو العنين" عن (دور مقاومة الأنسولين للاستجابة السريعة للعلاج بالإنترفيون والريبابرين لمرضي الفيروس الكبدي (c) من السلالة الرابعة ، وذلك يوم الأحد  20  يناير الجاري بجامعة القاهرة .
 
 قال الدكتور "أبو العنين" إن البحث فاز بالمركز الثالث من بين 10 أبحاث مقدمة لهيئة الضمان والجودة بوزارة التعليم العالي وإن البحث أثبت أن زيادة مقاومة الأنسولين في الجسم ترتبط بزيادة معدل سمنة الجسم التي تؤدي إلي عدم الاستجابة السريعة للعلاج للفيروس الكبديC  من السلالة الرابعة وإقلال مقاومة الأنسولين يزيد من فاعلية العلاج وتزيد نسبة الاستجابة لهذا العلاج.
 
وأضاف أنه تم الاستفادة من هذا البحث في المشروع القومي لعلاج الفيروسات الكبدية في جمهورية مصر العربية وأوصى البحث بضرورة إنقاص وزن المريض قبل بدء العلاج حتى تتحسن درجة الاستجابة السريعة والمستديمة للعلاج ، مشيرا أنه قام بنشر 20 بحثاً عالمياً نشر في مجلات دولية لمجموعة من الأبحاث المتكاملة في مجال مقاومة الأنسولين والفيروس الكبدي (c) من السلالة الرابعة. 
 

وزير التعليم العالي يكرم أحد الأساتذة لبحثه المتميز لعلاج مرضى الكبد بجامعة المنيا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان