إعلان

بالفيديو والصور..وزير البيئة يعلن تنظيم مسابقة بين مدن ومراكز مصر لاختيار الأفضل في رفع القمامة

12:36 ص الأربعاء 29 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - أمير الراوي :

قال الدكتور مصطفى كامل حسين وزير الدولة لشئون البيئة، أن التعامل مع شركات النظافة كان يتم بشكل خاطئ وهو ما كان يؤدى إلى نتيجة سلبية من المواطنين، وأن الوزارة تراجع كافة تلك العقود وسيكون التعاقد المستقبلي مع تلك الشركات بناء على تقسيم المدن والأحياء إلى مربعات سكنية صغيرة والتعاقد مع الشركات على أحوزة سكنية أقل حتى يمكن مراقبة تلك الشركات وتقييم أدائها.

جاء ذلك خلال زيارته لمحافظة المنيا اليوم الثلاثاء، والتي بدأت بجولة لتفقد معدات النظافة بمركزي ملوى وابوقرقاص (جنوب المحافظة)، وقد أبدى الوزير سعادته بحجم المعدات داخل المحافظة، مؤكداً على أنها تجعل بعض مراكز ومدن المحافظة في المستوى الأول من حيث منظومة المعدات.

وزير البيئة يعلن تنظيم مسابقة بين مدن ومراكز مصر لاختيار الأفضل في رفع القمامة

شاهد الفيديو

وزير البيئة خلال زيارته للمنيا

وأعلن خلال زيارته للمنيا عن تنظيم مسابقة بين كافة المراكز والمدن على مستوى الجمهورية لاختيار الأفضل فى الوصول لنسبة 100% في رفع القمامة والمخلفات خلال برنامج المائة يوم.

وقال الوزير أن برنامج المائة يوم يواجه مخلفات وقمامة تمتد لأكثر من عام ونصف نتيجة الانفلات الأمني، وهو ما أدى الى تواجد ما يسمى بمخلفات تاريخية تحتاج إلى مزيد من الجهد والمعدات لرفعها والتعامل معها، مشيراً إلى أن الفترة الماضية شهدت رفع كميات ضخمة من تلك التراكمات وهناك متسع من الوقت لرفع الكميات المتبقية وحينها سوف يشعر المواطن بتحسن كبير فى البيئة المحيطة به.

كما تفقد وزير البيئة أعمال إنشاء المبنى الجديد الذي خصصه المحافظ بمنطقة أبو فليو ليكون مقر لجهاز خدمة البيئة، وعبر الوزيرعن سعادته بقرار المحافظ وأكد انه سيقوم بافتتاح بنفسة فور الانتهاء منه.

وأكد الوزير على أن خطة الوزارة الحالية تعتمد  على البدء فى إصلاح المعدات المعطلة وإدخالها الخدمة للمساهمة فى رفع المخلفات، كذلك تطوير مصانع التدوير للبدء الحقيقى فى استثمار المخلفات بشكل علمى والتعاون مع الجامعات المختلفة والمعاهد العليا لتوقيع برتوكولات وعمل مبادرات تقوم على استغلال الموارد المتاحة فى المحافظات بشكل يساهم فى تحسين البيئة وإقامة مشروعات خدمية للمواطنين.

وأوضح الوزير أن الوزارة مستعدة لاستقبال كافة المقترحات والبرامج التى تهدف إلى تحسين البيئة وستقوم بدعم العمل الشعبي ومنظمات المجتمع المدني التي تساهم في تحسين البيئة بمعدات ودراسات بما يؤدى إلى تحقيق نتائج إيجابية للمواطنين  .

وصرح اللواء سراج الدين الروبي محافظ المنيا، أنه تم إزالة 53 ألف و600 طن من القمامة خلال شهرين فقط، وإزالة العديد من حالات التعدي على الأراضى الزراعية ورفع الإشغالات، مؤكدا ً على أن هناك سعى باستمرار لتطوير منظومة العمل داخل المحافظة من خلال رفع المكافآت الخاصة بعمال النظافة وزيادة أعدادهم وتدعيم المنظومة بالسيارات والمعدات وإصلاح المعطل منه وتوفير صناديق قمامة والتى وصلت على سبيل المثال بمركز ملوى فقط إلى 1500 صندوق  .

فيما وقع وزير البيئة  مذكرة تفاهم للتعاون البيئي يهدف لربط البحث العلمي بقضايا البيئة والتنمية، مع جامعة المنيا بحضورالدكتور محمد شريف رئيس الجامعة والدكتور ضياء المغازى نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة يتضمن 15 بند من أهمه إنشاء مركز للاتصال البيئى والتنمية المستدامة.

الدكتور مصطفى كامل حسين وزير الدولة لشئون البيئة خلال زيارته لمحافظة المنيا اليوم الثلاثاء
الدكتور مصطفى كامل حسين وزير الدولة لشئون البيئة خلال زيارته لمحافظة المنيا اليوم الثلاثاء

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان