إعلان

بالفيديو والصور.. ضبط 4 سيارات جيب صحراوي مصنعة يدويا بالوادي الجديد

11:47 م الثلاثاء 06 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد - محمد الباريسي:

تمكنت خلال اليومين الماضيين مباحث مرور الوادي الجديد بقيادة المقدم ياسر خيرا لله، رئيس مباحث مرور الوادي الجديد من ضبط 4 سيارات جيب لاندو كروزر جبلي، مصنعة يدويا، وبرخص مزورة خلال حملة مرورية بالمحافظة.

حيث تمكن رئيس مباحث مرور الوادي الجديد خلال حملة مرورية بمركزي الداخلة والفرافرة، من ضبط 4سيارات حيب تويوتا لاندركرزور تحمل لوحات معدنية رقم (ي م 6327) و (ق ع 5718 ) و(أ ن 6452) و ( 11858 ملاكي كفر الشيخ).

وتبين بالفحص انها سيارات تم تجميع اجزائها الامامية والخلفية والعلوية بشكل يدوي من خلال عمليات لحام كهربي ومعدني لها لتصبح سيارات متكاملة تصلح للاستخدام .

رئيس مباحث مرور الوادي الجديد يشرح كيفية التلاعب بالسيارات

شاهد الفيديو

الوادي الجديد

وأكد المقدم ياسر خير الله رئيس مباحث مرور الوادي الجديد، أن مالكي السيارات قاموا بشراء اجزاء من هياكل سيارات من نفس النوع وقاموا بتجميعها ولحامها لتتحول الي سيارة جديدة ثم تم شراء ملفات قديمة لسيارات قديمة من نوع جيب حربي قديمة ومتهالكة ثم اخفاء هذه السيارات والتخلص منها ونقل ارقام شاسيهات هذه السيارات القديمة الي السيارات الجديدة الجيب من خلال استخدام أجهزة ومعدات ميكانيكية لطبع أرقام الشاسيهات علي السيارات الجديدة ثم البدء في اجراءات تراخيص هذه السيارات المصنعة والمجمعة يدويا بشكل طبيعي في وحدة مرور 6 اكتوبر التابعة لمحافظة الجيزة ثم طلب نقل ملفات هذه السيارات الي وحدات مرور اخري ومنها مرور الوادي الجديد.

وقال رئيس مباحث مرور الوادي الجديد انه تم اكتشاف التلاعب من خلال الاشتباه برخص التسيير الخاصة بكل سيارة حيث توجد بها كلمة " جيب مقفول " ولكن الصحيح أن يتم كتابة " جيب تويوتا مقفول " مما أثار الشك بتزوير رخص التسيير وتم التحفظ علي هذه السيارات والاستعلام عنها في وحدات المرور الخاصة بها وتبين بالفحص انه لا توجد في ملفات السيارات المضبوطة ما يشير إلي  نوع وطراز وموديل السيارة والخاص بماركة تويوتا لاندكروزر مما اكد وجود تلاعب في السيارة.

وبالفحص الفني تحت اشراف العميد هشام كمال الدين، مدير ادارة مرور الوادي الجديد، والمهندس جمال بكر، المهندس الفني بادارة المرور تبين التلاعب في ارقام الشاسيهات , كما تم ازالة اجزاء من طلاء السيارة في أماكن معينة خاصة الجزء المفصلي بها تبين وجود اثار لحام واضحة في هذه المناطق مما يدل علي تجميع السيارة بشكل غير قانوني ومخالف لاشتراطات وزارة الصناعة والهيئة العربية للتصنيع.

وأشار " خير الله " انه جاري إرسال السيارات الي مقر المعمل الجنائي بأكاديمة الشرطة القديمة بحي العباسية بالقاهرة لاعداد تقرير نهائي عن اللحام في اجزاء السيارات المضبوطة والتلاعب في ارقام الشاسيهات تمهيدا إلي رفع دعوي جنائية ضد مالكي السيارات المضبوطة امام نيابات مرور مركز الداخلة بمحافظة الوادي الجديد.

وتحرر المحضر رقم 40 احوال مرور الوادي الجديد لسنة 2012م وجاري تحويله للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات , ويهيب رئيس مباحث مرور الوادي الجديد بمواطني الوادي الجديد بعدم شراء سيارات الا من معارض معتمدة للبيع او من اشخاص لهم سمعة طيبة او يمكن الاستعانة بوحدات المرور ومباحث المرور عند شراء اي سيارة والادارة علي استعداد تام لتقديم المشورة الفنية مجانا لابناء المحافظة , كما حذر من انتشار هذه الظاهرة حيث يتم تجميع مثل هذه السيارات وبيعها باسعار مرتفعة علي انها سيارات حديثة لابناء محافظة الوادي الجديد .

ضبط 4 سيارات جيب صحراوي
ضبط 4 سيارات جيب صحراوي

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان