إعلان

''مفيش مواعيد لأكل العيش''.. حملة للاعتراض على قرار غلق المحلات بالمنيا

02:51 م السبت 03 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا ــ أمير الراوي: 

أطلق  حقوقيون بالمنيا حملة ''مفيش مواعيد لأكل العيش'' وجمع توقيعات من أصحاب المحلات التجارية على البيان بعد إصرار الحكومة على قرار غلق المحلات التجارية في العاشرة مساء. 

من جانبهم، أدان  مركز الحريات والحصانات لحقوق الإنسان والمركز العربي، القرار الذي وصفوه بأنه غير صائب وغير منطقي، في هذا الوقت، الذي يعاني منه غالبية الشعب وخاصة التجار من الركود والكساد.

وأكد محمد الحمبولي، رئيس مركز الحريات والحصانات، أن غلق المحلات التجارية خاصة التي تتداول بها السلع الغذائية في ساعة مبكرة سيكبدهم خسائر مادية كبيرة، وسيؤدي إلي تسريح العمالة بالمحلات.

وأضاف أحمد شبيب، رئيس المركز العربي، أن هناك أنشطة لا يتناسب معها قرار إغلاق المحلات مبكرا خاصة مطاعم الوجبات السريعة والمقاهي التي تعمل حتى الساعات الأولى من الصباح، كما أن هناك الكثير من الأسر التي يعتمد عائلها على العمل المسائي، والتي ستعانى من الجوع وعدم القدرة على إيجاد ما يكفيهم للعيش الكريم إذا نفذ هذا القرار.

ووجه رئيس مركز الحريات والحصانات عدة أسئلة إلي الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، قائلاً: 'هل تعلم سيادتك كم رب أسرة يعمل في الفترة المسائية، وكم أسرة سوف تشرد أثر هذا القرار!''.

كما طالب المركزين الحقوقيين هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، بالكشف عن كل المعلومات التي بني عليها هذا القرار، والإعلان عن كون هذا القرار يستند إلى دراسات ومعلومات تثبت مدى فاعليته في توفير الكهرباء، بالقدر الذي يتناسب مع أعراضه الجانبية على حياة وأرزاق المواطنين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان