إعلان

أحزاب مدنية تطلق أول مجلس محلي موازي بالجمهورية في المنيا

09:35 م السبت 06 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا ـــ أمير الراوي :
في مبادرة هي الأولي من نوعها والتي من شأنها أن تحدث صدي واسعًا عقدت أربعة أحزاب مدنية أول جلسات ما عرف بالمجلس المحلي الموازي بمدينة ملوي جنوب المنيا.

فقد عقدت  أحزاب المصريين الأحرار والوفد والدستور ''تحت التأسيس'' والكرامة (ممثلًا للأحزاب الناصرية ) أول جلسة لمجلس محلي موازي بجمهورية مصر العربية وعقدت الجلسة بمقر أمانة حزب المصريين الأحرار بمدينة ملوي جنوب المنيا.

وعقدت الجلسة برئاسة المحامي عادل جرجس أمين حزب المصريين الأحرار بملوي وأمانة سر  شريف نادي أمين التنظيم لأمانة ملوي بحزب المصريين الأحرار.

وناقش المجتمعون عدداً من القضايا العامة والمشاكل التي تواجه المواطن المنياوي منها أزمة البوتاجاز  والتعليم والعاملين المؤقتين ببعض الوزارات وأزمة الوقود.

وأقر المجتمعون تشكيل المجلس الموازي من 18 عضوًا يتم ترشيحهم من الأحزاب المدنية بواقع أربعة أعضاء لكل حزب يشترط أن تكون بينهم امرأة.

وقال شريف نادي أمين تنظيم المصريين الأحرار بجنوب المنيا لمصراوي أن تشكيل المجلس من 18 عضوًا لأن المجلس المحلي السابق لمدينة ملوي كان قوامه 24 عضوًا قبل حله وأنهم قاموا بمراعاة أن تطلب بعض الأحزاب والتيارات الانضمام للفكرة مستقبلًا بعد أن تثبت نجاحها ولذلك تركت 6 مقاعد شاغرة.

وتابع نادي أن من أهداف المجلس المحلي الموازي سد الفراغ في ظل غياب المجالس المحلية والتي تم حلها عقب ثورة يناير  ولم يعاد انتخابها حتى الآن ، وتابع نادي : نحن نسعى أن يشكل المجلس معارضة محترمة  واتجاه موازي للاتجاه الرسمي في الرقابة علي التنفيذيين لمصلحة المواطن.

وأشار أن المجلس يعد نواه لإعداد كوادر سياسية متمرسة من كل حزب  تخوض انتخابات المحليات فيما بعد.

أحزاب مدنية تطلق أول مجلس محلي موازي بالجمهورية في المنيا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان