إعلان

طوارئ بالأقصر لحماية أثارها من مخاطر السيول

01:25 م الأربعاء 03 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر - (د ب أ):

أُعلنت في الأقصر حالة الطوارئ بين العاملين بقطاع الآثار خشية تعرض المناطق الأثرية ومقابر الفراعنة غرب الأقصر للأمطار والسيول .

وشرعت منطقة اثار الأقصر ومصر العليا فى تعزيز خطط مواجهة مياه الأمطار والسيول عبر إقامة عتبات ومصدات لمنع وصول المياه إلى المقابر الفرعونية بجانب التنسيق مع أجهزة المحافظة لربط خططها لمواجهة السيول مع خطط قطاع الآثار المصرية بهذا الشأن .

وأعلن الدكتور عزت سعد محافظ الأقصر حالة الطوارئ بين أجهزة الدفاع المدني والإنقاذ والأجهزة الحكومية المعنية بمكافحة السيول ، وعقد المحافظ اجتماعا موسعا للتأكد من جاهزية أجهزة المحافظة لأية أحداث طارئة.

جاء ذلك مع بدء موسم الأمطار والسيول بالمحافظات. وقد أمر المحافظ بتشكيل لجنة دائمة برئاسة اللواءان علاء الهراس السكرتير العام للمحافظة و عادل مهران السكرتير العام المساعد لوضع خطة شاملة لمواجهة الكوارث والسيول بالأقصر .

وتضم اللجنة معظم المديريات المرتبطة بمواجهة الكوارث وهى إدارة  الصحة والتعليم والتضامن الاجتماعي والتموين حيث تتابع عن قرب استعدادات المديريات من حيث توفير الأرصدة من المواد الغذائية وتدبير المخزون الأساسي من السولار وتوفير طفايات الحريق وحصر شامل للمخابز وخطة زيادة إنتاجها مع توفير مهمات الإغاثة من خيام وبطاطين وإقامة معسكرات الإيواء بجوار أماكن السيول مع استغلال المدارس القريبة التي تقع بالقرب من مجرى السيول عند وقوع الكوارث لتكون بمثابة ملاجئ ومعسكرات لمأوى المتضررين وتقوم اللجنة بالمرور على  مجارى السيول للتأكد من عدم إقامة آي منازل آو عشوائيات تكون على مجرى السيل .

وأشار محافظ الأقصر إلى انه تم الانتهاء من تنفيذ خطة لتطهير جميع مخرات السيول بالمدينة وتقدر بـ 13  مخرا في مناطق  الطود والمدامود بالبر الشرقي للمدينة والقرنة والضبعية والقبلي قامولا بالبر الغربي  وهى المخرات الرئيسية والفرعية بالمدينة وبمشاركة هيئة الموارد المائية بالتعاون مع مديرية الزراعة وشبكة الصرف الصحي والري بالأقصر بتقديم خبراتها خاصة إن المدينة تستعد لمواجهة السيول بخطة شاملة وشملت مخر سيل الرواجح بالقرنة ومخر سيل عزبة حبشي  بالقبلي قامولا والضبعيةحاجر ارمنت بالمريس ومخر سيل  زرنيخ  ومخر سيل الحميدات شرق باسنا ومخر سيل المحاميد قبلي ومخر سيل حاجر أبو غدار بارمنت .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان