إعلان

أمير دولة قطر: ما يتعرض له شعب فلسطين من عدوان هو الأشد همجية وشراسة

08:07 م الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

تميم بن حمد آل ثاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

قال أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، إن ما يتعرض له الشعب الفلسطيني في غزة من عدوان هو الأشد همجية وشراسة.

وأضاف الأمير: "استنفدت الإدانات والتقارير ولم يبق سوى الجريمة وضحاياها في غزة من الكبار والأطفال والنساء"، موضحا أن عدم التدخل لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة فضيحة كبرى.

وتابع أمير قطر، أن هناك ثمة من يغريه احتمال تهميش القضية الفلسطينية لكن قضية فلسطين عصية على التهميش، مشيرا إلى أنه لن تزول القضية الفلسطينية إلا في حالتين زوال الاحتلال أو زوال الشعب الفلسطيني.

وأكمل أمير دولة قطر، أن الحرب الوحشية الجارية في غزة أطلقت رصاصة الرحمة على المصداقية الدولية، مشيرا إلى أن قطر تعارض العنف والتعرض للمدنيين من أي طرف قائلا: "أيعقل أنه بعد هذه الكارثة لم تستنتج الدول الكبرى ضرورة وقف الحرب والتوجه لحل عادل على الفور".

وتابع: "ما تقوم به إسرائيل بحق الفلسطينيين إبادة جماعية ونعارض استهداف المدنيين من كل طرف"، موضحا أنه لا يوجد شريك إسرائيلي للسلام على يد الحكومة الحالية.

وأوضح الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أن العدوان على الشعب الفلسطيني هو الأشد همجية وبشاعة والأكثر انتهاكا للقيم والمواثيق الدولية، موضحا أنه لا معني للحديث عن الأمن والسلام والاستقرار بالعالم ما لم ترافقه خطوات عملية تقود لوقف الحرب.

وأشار إلى أن المجتمع الدولي يتحمل تبعات ما يحدث للشعب الفلسطيني الشقيق الذي يتعرض لحرب إبادة، موضحا أن زوال الاحتلال وممارسة الشعب الفلسطيني حقه في تقرير المصير ليس منة أو مكرمة من أحد.

وتابع، أن دولة قطر اختارت الاضطلاع بجهود الوساطة سعيا منها لوقف الحرب وإطلاق سراح الأسرى، موضحا أن إسماعيل هنية لم يكن فقط رئيس حركة حماس فحسب، بل كان أيضا أول رئيس وزراء منتخب للشعب الفلسطيني.

وأكمل أمير قطر، أن جهود الوساطة أسفرت عن اتفاق هدنة إنسانية في نوفمبر الماضي أدت إلى إطلاق سراح 240 اسير، موضحا أن حصول فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة يبعث رسالة لحكومة الاحتلال أن القوة لا تلغي الحق: "قطر لن تألو جهدا في تقديم كل المساعدة للشعب الفلسطيني الشقيق حتى يجتاز أزمته".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان