إعلان

"يراقبون كل شيء".. تحذير صهر أردوغان قبل انفجار البيجر يثير تفاعلا- فيديو

04:30 م الخميس 19 سبتمبر 2024

رجب طيب أردوغان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

بعد الهجمات السيبرانية التي شهدها لبنان على مدار اليومين الماضيين، وانفجارات أجهزة "البيجر، شارك نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لصهر الرئيس التركي، رجل الأعمال سلجوق بيرقدار، يؤكد فيه "أهمية بناء نظام تحديد مواقع خاص بنا".

وقال موقع "ستار" التركي، إن تصريحات المدير الفني لشركة "بايكار" التركية لصناعة المسيّرات، جاءت خلال مسابقة الصواريخ "تكنوفست" التي أُقيمت في مدينة أكساراي يوم 14 سبتمبر الجاري، وأوضح فيه ضرورة أن "يكون لبلدنا نظام تحديد المواقع العالمي الخاص به".

وصرح بيرقدار، دون الإشارة إلى جهة معينة، إلى "إنهم يتغلغلون في الساعات والهواتف، إن وجود نظام تحديد المواقع العالمي المستقل الخاص بنا أمر ضروري للغاية واستراتيجي لسيادتنا، وسوف نقوم ببنائه".

وجاءت تصريحات المسؤول التركي قبل 3 أيام من التفجيرات التي شهدتها لبنان وأدت إلى مقتل 12 شخصا وإصابة نحو 3 آلاف، بسبب انفجار الأجهزة اللاسلكية وأجهزة "البيجر".

وحظيت تصريحات رجل الأعمال التركي بإشادات واسعة على منصة "إكس"، إذ قال أحد النشطاء إن "كلام سلجوق بالصميم يجب على تركيا أن تستقل بهذا النظام عن الغرب لأنها أكثر دولة مُحاربة من الغرب ويريدون إسقطاها ليل نهار حفظ الله تركيا وأهلها".

وقد حمّل حزب الله والحكومة اللبنانية، إسرائيل مسؤولية الهجمات السيبرانية التي استمرت ليومين، غير ان إسرائيل لم تعلن وقوفها وراء الحادث.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان