إعلان

شي: الصين والولايات المتحدة يجب أن تكونا مصدر استقرار للسلام العالمي

02:27 م الخميس 29 أغسطس 2024

الرئيس الصيني شي جين بينج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الصين - (أ ش أ)

قال الرئيس الصيني شي جين بينج إن الصين والولايات المتحدة يجب أن تكونا مصدر استقرار للسلام العالمي وتشكلان دافعا للتنمية المشتركة .

جاء ذلك خلال لقاء شي اليوم الخميس بمستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان في بكين، بحسب وكالة الأنباء الصينية "شينخوا".

وأشار شي إلى أنه في هذا العالم المتغير والمضطرب، تحتاج الدول إلى التضامن والتنسيق، وليس الانقسام أو المواجهة.

وأضاف أنه باعتبارهما دولتين رئيسيتين، يجب أن تكون الصين والولايات المتحدة مسؤولتين عن التاريخ والشعب والعالم، وأن تكونا مصدرا للاستقرار من أجل السلام العالمي ودافعا للتنمية المشتركة.

وقال شي أنه في حين حدثت تغييرات كبيرة في البلدين وفي العلاقات الصينية الأمريكية، فإن التزام الصين بهدف إقامة علاقات صينية أمريكية مستقرة وصحية ومستدامة لا يزال قائما.

وأكد شي أن العلاقات بين البلدين لم تتغير، ومبدأ التعامل مع العلاقات القائمة على الاحترام المتبادل والتعايش السلمي والتعاون المربح للجانبين لم يتغير.

وأعرب شي عن أمله في أن يعمل الجانب الأمريكي مع الصين في نفس الاتجاه، وينظر إلى الصين وتطورها بشكل إيجابي وعقلاني، ويرى تنمية كل منهما كفرصة وليس تحديا، وأن يعمل مع الصين لإيجاد الطريق الصحيح للبلدين للتوافق".

من جانبه، قال سوليفان إن "الرئيس بايدن ملتزم بإدارة هذه العلاقة المهمة بشكل مسؤول لضمان عدم تحول المنافسة إلى صراع أو مواجهة، والعمل معا حيث تتوافق مصالحنا".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان