إعلان

مصدر إسرائيلي: كنا نستعد لسيناريو الهجوم على حزب الله منذ أشهر

02:26 م الثلاثاء 27 أغسطس 2024

هجمات حزب الله

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

قال مصدر عسكري إسرائيلي لقناة "سكاي نيوز عربية"، إن "إسرائيل تستعد منذ أشهر لسيناريو المواجهة مع حزب الله اللبناني"، مؤكدًا أن "جيش الاحتلال كان يستعد للحظة التي سيضطر فيها لتوجيه ضربة استباقية، وبعد اغتيال فؤاد شكر القائد في الحزب، بات الجيش يتدرب ويستعد بشكل مكثف".

ولفت المصدر إلى أن الحدود الشمالية بعد الحرب مع حزب الله ستكون مختلفة من حيث عدد القوات والتسليح، والتكنولوجيا، والدفاع والعوائق.

وأشار المصدر العسكري الإسرائيلي إلى أن "الجيش مستعد لكل الخيارات بما فيها الحرب الشاملة"، مضيفًا "حزب الله لم يستطع ضرب أي معسكر للجيش أو أي هدف استراتيجي سواء المعسكرات في الشمال أو الأهداف الاستراتيجية في مركز البلاد".

وأكد أن إسرائيل قادرة على توجيه ضربة استباقية في إيران أو سوريا أو لبنان أو اليمن، والأمر يتعلق فقط بالقرار السياسي، "لكن من حيث القدرات فالجميع يعلم أننا قادرون، وأن الجيش قادر على التحول بسرعة من الجبهة الجنوبية إلى الجبهة الشمالية كجبهة أساسية".

وشنت إسرائيل ضربة استباقية على لبنان، فجر الأحد، باستخدام نحو 100 طائرة مقاتلة، قبل أن يطلق حزب الله هجومًا بمئات المسيّرات والصواريخ على الاحتلال.

ويأتي ذلك في واحدة من أكبر جولات تبادل إطلاق النار المستمرة بين الجانبين منذ أكثر من 10 أشهر، على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

ويثير أي تصعيد كبير لتبادل إطلاق النار، الذي اندلع بالتوازي مع حرب غزة، مخاوف من حرب أوسع في المنطقة تدخلها إيران حليفة حزب الله، والولايات المتحدة أكبر داعم لإسرائيل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان