إعلان

اتهموه بتدنيس القرآن.. اعتقال 23 شخصًا في باكستان على خلفية مقتل رجل

02:05 م الإثنين 24 يونيو 2024

باكستان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إسلام أباد - (د ب أ)

أعلن مسؤولون، اليوم الاثنين، أن الشرطة في شمال غرب باكستان ألقت القبض على 23 شخصًا، على الأقل، تردد أنهم كانوا ضمن حشد ضرب أفراده رجلا حتى الموت، ثم أحرقوا جثته بسبب اتهامات بالتجديف لا أساس لها من الصحة.

وتشكل الحادثة التي وقعت يوم الخميس الماضي في منطقة سوات، الحلقة الأحدث في سلسلة من الحوادث المتعلقة بالتجديف في باكستان. وقد أثارت غضبا عاما واسع النطاق وقوبلت بإدانة قوية من البرلمان الوطني أمس الأحد.

ونسب إلى الضحية أنه قام بتدنيس القرآن داخل غرفته الفندقية. واقتاده الناس بالقوة من حجز الشرطة ثم ضربوه وأضرموا النار في جثته.

وقال رئيس الشرطة المحلية إسلام الحق "لقد اعتقلنا بالفعل 23 شخصا مطلع الأسبوع وداهمنا مشتبها بهم آخرين جرى تحديده هوياتهم من خلال مقطع مصور التقط بالهاتف الجوال للحادث".

وقال ضابط آخر يدعو محمد كرم إنه نظرا لحساسية القضية، احتجزت الشرطة جميع المشتبه بهم في موقع سري ولم يظهروا في المحكمة حتى اليوم الاثنين.

يشار إلى أن التجديف قضية حساسة في باكستان، حيث يصبح المتهمون هدفا للجماعات الأهلية الإسلامية المتشددة، والمتيقظة لتلك المسألة. وفي بعض الحالات، أطلقت الحشود النار عليهم أو أحرقتهم أحياء أو ضربتهم حتى الموت.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان